Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعاون مشترك بين معهد الدراسات الافروآسيوي ومعهد تزكى الاندونيسي

عادل منير

استقبلت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث بحضور الدكتور حسن يوسف المدير التنفيذي لمعهد الدراسات الافروآسيوية بالجامعة وفد رفيع المستوي بمعهد تزكي الاندونيسى يضم الدكتور بنزار مشهدي نائب رئيس مجلس إدارة المعهد ورئيس قسم اللغة العربية وآدابها بالمعهد يرافقه نائب المستشار التربوي والثقافي بسفارة إندونيسيا بالقاهرة سبحان جيلاني وهون أولياء مندوب معهد تزكي في جامعة الأزهر.

تأتي الزيارة بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين معهد الدراسات الافروآسيوي بجامعة قناة السويس ومعهد تزكى الاندونيسي بمنطقة جاوا الوسطي فى إطار خطة جامعة قناة السويس التى يرعاها الدكتور طارق راشد رحمى رئيس الجامعة لدعم سبل التعاون مع مختلف الجامعات العالمية .

وحرصت الدكتورة ماجدة هجرس علي عرض نبذة عن تاريخ الجامعة والتي خرج من عبائتها ثلاث جامعات، مؤكدة علي الموقع الاستراتيجي الهام الذي تمثله منطقة القناة وسيناء مما يعطي اهمية قصوى للجامعة التي لايتعدي عمرها الخمسون عام . مشيرة الي اهمية عمل برنامج مشترك للدراسات العليا بين الجانبين علي أن يتم البدء في عمل تصور للائحة هذا البرنامج .

ومن جانبه أكد الدكتور بنزار مشهدي أن المعهد يرحب بالتعاون مع جامعة قناة السويس والتي لها مكانتها بالمجتمع الإندونيسي خاصة مع وجود معاهد موجة للدراسات الافروآسيوية والاندونيسية .

وأكد الدكتور حسن يوسف أن معهد الدراسات الأفروآسيوية يضم أكثر من ١٥٠ دارس من جميع الطلاب بهدف تعميق المعرفة بالشئون الأفريقية والآسيوية، وإعداد أفضل البرامج العلمية والتدريبية والبحثية في مجال البحوث والدراسات الإفريقية والآسيوية، بما يجعلها تواكب التقدم العلمي على مستوى العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى