Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

جامعة الإسكندرية تعلن عن برنامج سيجعل خريجى الطب الأفضل عالميا

كتب - محمد علي

أوضح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن برنامج “البورد المصري” سيجعل خريجي كليات الطب المصرية ضمن الأفضل على مستوى العالم، لكونه يمنح شهادة مهنية إكلينيكية فى التخصصات الطبية وفقا لبرنامج تدريبيج، وذلك في كلمته خلال افتتاح ورشة عمل “برنامج ملتقى قطاع الدراسات الطبية” لعرض مقترح درجة البورد المصري في الجامعات المصرية، اليوم الخميس، بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

وقال الكردي، إن جامعة الإسكندرية تسعى دائما لتوفير برامج تعليمية وتدريبية للأطباء، فضلا عن التحديث المستمر لبرامج مرحلة البكالوريوس “الدراسات العليا” للإرتقاء بمهاراتهم.

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية تعد أول جامعة مصرية تتحول إلى نظام الساعات المعتمدة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مؤكدا أن هناك 14 كلية تطبق نظام الساعات المعتمدة، وسبتمبر المقبل سيشهد دخول كافة الكليات.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عثمان، على أهمية ورشة العمل الخاصة بالبورد المصري لملاحقة التطور السريع في القطاع الطبي، مشيرا أن القطاع الطبي شهد تغيرا ملحوظا في العامين الأخيرين من الناحية التشريعية ليتواكب مع أحدث الوسائل العالمية.

وأضاف عميد كلية الطب، أن ورشة العمل ستضمن مناقشة عدة موضوعات محورية منها مسار الطالب للحصول على الشهادة المهنية، الحوكمة والهيكلة الإدارية وضمان الجودة، فضلا عن التدريب من حيث المتطلبات والمحتوى.

زر الذهاب إلى الأعلى