Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

لطلاب الثانوية  في شمال سيناء.. هدية الدولة خفض الحد الأدنى للقبول بالكليات بنسبة 2%

كتب – محمد علي

للعام الثانى على التوالى، يستفيد طلاب الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء من نسبة التخفيضات المقررة بواقع 2% عن الحد الأدنى للالتحاق بالكليات المختلفة، الذى يجرى الإعلان عنه من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات، بسبب التوترات التى تشهدها المحافظة، نتيجة الحرب على الإرهاب.

وتأتى مناطق الشيخ زويد ورفح فى مقدمة المناطق التى عانت فيها المنظومة التعليمية من تأثيرات الحرب على الإرهاب، حيث استهدفت الجماعات الإرهابية العديد من المدارس وقوافل المعلمين فى القرى الجنوبية، وأدى ذلك إلى إغلاق العديد من الطرق، بينما كانت التأثيرات أقل حدة فى مناطق العريش وبئر العبد ووسط سيناء.

ووسط هذه الظروف الصعبة، بادرت الحكومة العام الماضى، استجابةً لمطالبات العديد من الأهالى وأعضاء مجلس النواب عن شمال سيناء، بمنح امتيازات لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية بالمحافظة، للعام الثانى على التوالى، تتمثل فى خفض الحد الأدنى للقبول بالكليات بنسبة 2% عن النسبة المعلنة من مكتب التنسيق.

ويؤكد محافظ شمال سيناء، اللواء عبدالفضيل شوشة، أن الحكومة تراعى أوضاع المحافظة تماماً، وتميزها عن المحافظات الأخرى بسبب ما تشهده من توترات، واعتبر أن نسبة الـ2% «هدية من مجلس الوزراء إلى أبنائنا الطلاب»، ووصفها بأنها «نسبة جيدة سوف تنقل العديد من الطلاب من المرحلة الثانية إلى المرحلة الأولى للتنسيق، لتتيح لهم فرصة تحقيق طموحاتهم وأحلامهم فى الالتحاق بإحدى كليات القمة»، وحرص المحافظ على تقديم التهنئة لأولياء أمور الطلاب الناجحين بالثانوية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى