Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

غدًا.. معامل التنسيق الإلكترونى تفتح أبوابها لاستقبال الناجحين فى الثانوية

ينطلق غدًا السباق التنسيق الإلكترونى لقبول الناجحين فى الثانوية العامة الجامعات وتستمر المرحلة حتى يوم الخميس 25يوليو دون قبول الطلاب وفقا لشرائح المجاميع الحاصل عليها كل طالب.

يتقدم جميع الطلاب لتسجيل الرغبات عن طريق معامل التنسيق الإلكترونى بالجامعات والحاسبات الشخصية دون التقيد بشرائح لمجاميع الدرجات تستوعب المرحلة 143 ألفا و313طالبا وطالبة منهم 30ألفا و152من العلمى علوم و14ألف و690 من الرياضيات و98ألفا و471طالبا وطالبة من الأدبى.

ارتفع الحد الأدنى للمرحلة الأولى إلى 398 درجة بنسبة 97.07% للعلمى علوم و389.5 درجة بنسبة 95%والأدبى 328 درجة بنسبة 80% أعلن سيد عطا رئيس قطاع التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق. يؤدى ارتفاع الحد الأدنى من حرمان آلاف الطلاب الحاصلين على مجاميع مرتفعة من الالتحاق بكليات القمى.

كما يؤدى ارتفاع الحد الأدنى لطلاب العلمى من حرمان الحاصلين على 97%من وجود أماكن لهم بكليات القمة وتشمل الطب والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى نتيجة ارتفاع أعداد الحاصلين على أكثر من 97%عن الأعداد التى تقبلها هذه الكليات والتى تصل إلى أكثر من 22ألف طالب وطالبة.

يتم القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت “التنسيق الإلكتروني” خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي:www.Tansik.Egypt.gov.eg

سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق. يتم فتح المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة. يتم تسجيل الرغبات عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

للتيسير علي الطلاب وأولياء الأمور بدلا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير. يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البياناتن وتتيح خدمة التنسيق الالكترونى للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع.

زر الذهاب إلى الأعلى