Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

كلية القانون بالجامعة البريطانية تختتم فعاليات المدرسة الصيفية

عادل منير

اختتمت كلية القانون بالجامعة البريطانية، فاعليات المدرسة الصيفية القانونية المحترفة، والتي نظمها مركز بحوث القانون والتكنولوجيا التابع للكلية، للتعريف بـ “الجوانب القانونية والتقنية لمكافحة الإرهاب” و”قانون تكنولوجيا المعلومات” و”المسئولية علي وسائل التواصل الإجتماعي، وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

‏وشارك في فاعليات الافتتاح والختام والندوات، القاضي علي يونس المستشار الإقليمي لمكافحة الإرهاب بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمستشار الدكتور محمد عزت رئيس رئيس نيابة التعاون الدولي بمكتب النائب العام، والمستشار عبد المنعم خليفة ممثلا لمكتب النائب العام.

‏كما حضر ندوات المدرسة الصيفية التي تعد الأولى من نوعها في مصر، عمرو راشد مدير التعاون الدولي بوحدة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، والدكتور خالد سري صيام أستاذ القانون الجنائي بجامعة عين شمس، والدكتور محمد الجندي عضو هيئة تدريس كلية القانون بالجامعة البريطانية والمشرف على المدرسة الصيفية، والمهندس حسام محمد علي مدير أمن المعلومات بـ “بنك الإمارات دبي الوطني”.

‏من جهته قال د. حسن عبد الحميد عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر:” تعد هذه المدرسة هي الأولي من نوعها في جمهورية مصر العربية، وستتعاون المدرسة الصيفية للدراسات العليا مع مكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة لضمان إتباع نهج متعدد التخصصات بين التكنولوجيا والقانون، إلى جانب التعرض للجوانب القانونية والتقنية المحلية والدولية لمكافحة الإرهاب”.

‏وأشار عبد الحميد خلال كلمته، إلى أن المدرسة التي إستمرت فاعليتها خلال الفترة من 14 إلى 18 يوليو باتت منصة للتواصل وتبادل الخبرات وتعزيز أفضل الممارسات مع المتحدثين والمشاركين من خلفيات متنوعة، لافتاً إلى أن مركز بحوث القانون والتكنولوجيا التابع لكلية القانون بالجامعة البريطانية يعمل منذ إفتتاحه على إيجاد حلول قانونية لكافة المشاكل المتطورة ولا يوجد لها تشريعات تنظمها إلى الآن في مصر.

‏وأوضح الدكتور محمد الجندي المشرف علي المدرسة وعضو هيئة التدريس بكلية القانون، أن المدرسة تناولت هذا العام التحديات القانونية والتقنية لمكافحة الإرهاب، حيث حاضر فيها نخبة من الخبراء من النيابة العامة والأمم المتحدة والتعاون الدولي بوحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية.

وأكد القاضي علي يونس المستشار الإقليمي لمكافحة الإرهاب بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، خلال كلمته في ختام فاعليات المدرسة نجاح هذه الدورة نسبة مائه في المائه رغم أنها تتم للمرة الأولي في مصر، لافتا إلى أن مكتب الأمم المتحدة حريص على المشاركة في مثل هذه الفاعليات الهامة مع كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى