Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

لأوائل الثانوية العامة.. 180 منحة مجانية من جامعة القاهرة

كتب – محمد علي

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن هناك 180 منحة مجانية كاملة تقدمها الجامعة لأوائل الثانوية العامة هذا العام، مضيفا أن المنح مقسمة للشعب الـ3 كالتالي: “60 علمي علوم، 60 علمي رياضة، 60 أدبي”.

وأوضح الخشت، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المنح تشمل الالتحاق بأي نظام تعليمي بالجامعة وبرامج الساعات المعتمدة وبرامج الدرجات العلمية الدولية المزدوجة أو المشتركة والأقسام باللغات الأجنبية، والمصروفات الدراسية والكتب والإقامة والتغذية بالمدينة الجامعية.

وقال رئيس جامعة القاهرة: أوائل الثانوية العامة هذا العام، ألف مبروك، جامعة القاهرة العريقة تفتح ذراعيها لكم لتنضموا إليها في أقوى البرامج الدراسية التي تخرج طلابا بمواصفات دولية.

كما أكد أن جامعة القاهرة تجدد نفسها الآن وتتقدم بقوة في التصنيفات الدولية وتحقق منافسة قوية مع الجامعات العالمية على الرغم من أنها تضم ٢٦٠ ألف طالبة وطالبة، أي تعادل في حجمها سبعة أضعاف جامعة بكين بالصين، وجامعة أوكسفورد ببريطانيا، وهيروشيما في اليابان، مشيرا إلى أن مواصفات خريج جامعة القاهرة أصبحت مواصفات دولية بقوة برامجها، وأساتذتها، وجودة مناهجها، وكفاءة العملية التعليمية.

واختتم الخشت تدوينته بالقول: “نعم نحن نستطيع أن نخرج مرة أخرى قامات جديدة في الأدب والعلم والسياسة في حجم نجيب محفوظ، ومجدي يعقوب، وسلطان القاسمي”.

زر الذهاب إلى الأعلى