Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
غير مصنف

غدا صرف أوراق الشهادات المعادلة .. تعرف على المواعيد والقواعد

أعلنت وزارة التعليم العالي فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية غدا الأربعاء الموافق 24 يوليو الجاري وتستمر حتى الخميس 8 أغسطس المقبل، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وكشفت الوزارة عن عناوين فروع مكتب التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة كالتالي:

• فتح فرع جامعة الإسكندرية لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة ومقره المدينة الجامعية للبنات – عزبة سعد – بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

• فتح فرع جامعة أسيوط لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات، ومقره بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.

• وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية جامعة القاهرة.

ويتوجه الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

وتقرر زيادة عدد الرغبات المسموح للطلاب بتسجيلها إلي 75 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وذلك للحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاد الرغبات.

كما حددت الوزارة مواعيد صرف الأوراق وكود الدخول لطلاب الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) كما يلي:

• تقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام كود الدخول لهؤلاء الطلاب يومياً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، وذلك في الفترة المحددة.

المستندات المطلوبة من طلاب الشهادات المعادلة
• أصل شهادة النجاح مستوفاة لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل.
• أصل شهادة الميلاد.
• وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية يجب عليهم تقديم تسلسل دراسي كامل مستوفي لجميع الأختام والتصديقات.
• ولمزيد من المعلومات يجب علي جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التي يصدرها المكتب والتى ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وعنوانه:

www.tansik.egypt.gov.eg

موعد إدخال البيانات لطلاب المعادلة (العربية والاجنبية) على موقع التنسيق
● تقرر أن يكون بدء إدخال البيانات علي الحاسب الآلي يوم الجمعة الموافق 26/7/2019 حتى يوم الخميس الموافق 8/8/2019، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً.
● يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

خطوات تسجيل البيانات والرغبات لطلاب الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية)
1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق

www.tansik.egypt.gov.eg

2- يستخدم الطالب رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية (اسم- عنوان… الخ) ودرجاته ورغباته.
3- يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التى درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.
4- يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.
5- يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، في أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

ملحوظة هامة:
● سيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليه اختيار رغباته من بينها.
● يقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) “وهى المنطقة التي يرغب في أن تكون محل إقامته”، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيعه على الكليات أو المعاهد بناء على ما سيقوم بتسجيله ووفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.
● ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى