Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

منح مجانية بالجامعة الألمانية لأوائل الثانوية العامة بالوادي الجديد

كتب – محمد علي

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، تقديم الجامعة الالمانية بالقاهرة منح مجانية لأوائل المحافظة من طلبة الثانوية العامة.

وأشار الزملوط، إلى أن تلك المنح تدعم تكافؤ الفرص بين محافظات الجمهورية، وتكون المنح مجانية بالكامل بداية من رسوم التقدم للقبول، وحتى الحصول على درجة البكالوريوس فى إحدى تخصصات الجامعة، وهى كالآتي:
– كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.
– كلية الهندسة وتكنولوجيا الإعلام.
– كلية الهندسة وعلوم المواد.
– برنامج الهندسة المدنية.
– برنامج الهندسة المعمارية.
– كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية.
– كلية تكنولوجيا الإدارة.
– كلية العلوم التطبيقية والفنون ( برامج التصميم).
– كلية الحقوق والدراسات القانونية.

أوضح المحافظ، أن لغة التدريس بالجامعة هى اللغة الإنجليزية، وتشمل المنحة أيضا السكن للمقيمين خارج القاهرة والمواصلات ومصروف شهري، وكتب وأدوات دراسية.

ولفت إلى أن اللوائح تنص، على أن يدرس الطالب كامل الساعات النظامية المقررة لكل فصل دراسى، وأن يتخرج فى الوقت المحدد، وأن يلتزم بكل لوائح ونظم الجامعة، ولوائح السكن الطلابى، وأن يحقق متوسط درجات تراكم، جيد أو أفضل من خلال التقييم الأكاديمى السنوى.

وتابع المحافظ، أنه يشترط للحصول على منحة البرنامج الرابع، أن يكون الطالب مصري الجنسية مسجلا فى الصف الثالث الثانوي فى إحدى المدارس المصرية الحكومية بالمحافظات العام الدراسي 2019/2020.

وألا يكون منقولا أو حاصلا على الثانوية العامة فى سنوات سابقة، وأن يكون متميز أكاديميا ومن بين العشرة الأوائل على مستوى المحافظة، على أن تختار الجامعة أفضل اثنين من بين المتقدمين من كل محافظة، بناء على مجموع الثانوية العامة، شريطة اجتياز الطالب اختبارات القبول بالجامعة، واختبارات القدرات الخاصة بكلية العلوم التطبيقية أو برنامج الهندسة المعمارية فى اختيار الطلاب لهذه البرامج الدراسية، والاختبارات الخاصة بكلية الحقوق والدراسات القانونية في حالة اختيار الكلية.

كما حددت الجامعة يوم 31 يوليو الجاري، آخر موعد للتقدم لمكتب القبول بالجامعة، واستيفاء الأوراق المطلوبة، وهى ملء استمارة منحة أوائل المحافظات فى الوقت المحدد، واجتياز اختبارات القبول بالجامعة، وتسليم أصل الأوراق المطلوبة للتقدم، وتضم شهادة الثانوية العامة الأصلية أو مستخرج رسمى منها، وخطاب من مسئولى المدرسة أو من المنطقة التعليمية، يؤكد نوع المدرسة وترتيب الطالب على المحافظة، وشهادة ميلاد أصلية، بالإضافة إلى مقال يوضح أسباب التقدم ونبذة عن المحافظة التى ينتمى إليها الطالب، وكذلك تصوره عن كيفية تطويرها باللغة العربية أو الإنجليزية، على أن يجري توقيع اتفاقية المنحة بعد قراءة كافة الشروط واللوائح.

زر الذهاب إلى الأعلى