Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

مفاجأة: برلمانية تكشف عدم إمكانية تطبيق النظام التراكمى الجديد للثانوية العامة

أكدت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أن قانون الثانوية العامة، لا بد أن يتضمن نصًا جديدًا، بدلًأ من النص الحالي، والذي يقر بأن امتحان الثانوية العامة امتحان قومي موحد يعقد في الصف الثالث الثانوي فقط.

مشيرة الى أن ذلك النص يجب استبداله بنص آخر يوضح أن النظام أصبح تراكميًا، وأن الطلاب يلتحقون بالجامعات بناءً على متوسط درجات الصفين الثاني والثالث الثانوي. فى إشارة لعدم إمكانية تطبيق النظام التراكمي الجديد للمرحلة الثانوية لعام 2019- 2020؛ لعدم تعديل قانون الثانوية العامة حتى الآن

قالت أن القانون يتطلب حوارًا مجتمعيًا موسعًا قبل إقراره؛ لمناقشة ما حدث بالتجربة التي طبقت على طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018- 2019، من تطبيق نظام الأسئلة الجديد، والامتحانات الإلكترونية، ودمج التكنولوجيا في التعليم، ولا سيما أن التجربة رغم مميزاتها، كان بها عيوب كذلك.

وأشارت إلى ان تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد، مرتبط بإقرار تعديلات قانون الثانوية العامة داخل مجلس النواب، قبل تاريخ بدء الدراسة للعام المقبل 2019- 2020، في 21 سبتمبر 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى