Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

«الجامعة الأمريكية» تقدم منح دراسية لمتفوقى «الثانوية العامة» .. تعرف على الشروط

آية طارق

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تقديمها 10 منح دراسية كاملة وجزئية لطلاب الثانوية العامة المتفوقين المتقدمين للفصل الدراسي خريف 2019.

من جانبها تقول راندة كامل، مسئول التقديم ومساعد الرئيس الأكاديمي للخدمات الأكاديمية للطلاب بالجامعة، أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة توفر لطلاب الثانوية العامة العديد من الفرص للدراسة بالجامعة عن طريق المنح الدراسية الكاملة والجزئية، وأن الهدف الرئيسي من هذه المنح هو إعطاء الفرصة للطلاب المتفوقين أكاديميًا وغير القادرين ماديًا بالالتحاق بالجامعة وتسليحهم بتعليم ذو جودة عالية يمكنهم من إحداث تغيير إيجابي لمستقبلهم ولمصر والعالم”.

بحسب بيان الجامعة الأمريكية تعد منحة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المدارس الحكومية (The Public School Scholarship)، التي يتم دعمها جزئيًا عن طريق مشاركة الشركات والأفراد، أحد أكثر برامج المنح الدراسية الناجحة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، تقدم هذه المنحة كل عام لـ 20 طالبا/طالبة من طلاب المدارس الحكومية للدراسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فمنذ إنشاء هذه المنحة عام 1990، تخرج أكثر من 280 طالبا وطالبة من محافظات مصر المختلفة مثل القاهرة والفيوم والزقازيق وبني سويف وشبين الكوم وغيرها، وأظهر 75 بالمائة منهم تفوقًا ملحوظًا، حيث حصلوا على مرتبة الشرف ومرتبة الشرف العليا.

ويشترط في المتقدمين أن يكونوا طلاب مصريين، حاصلين على شهادة الثانوية العامة ومن خريجى المدارس الحكومية أو التجريبية أو مدارس STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) أو من مدارس النيل.

يشترط أيضًا أن يكون للطلاب سجل أكاديمي متميز ويكونوا غير قادرين ماديًا على تحمل مصروفات الجامعة ومستوفين لمتطلبات القبول بالجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى