Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

بسبب عدم تحديد رغبتها.. وقف طعن طالبة كويتية تطالب بإعادة تنسيقها

كتب – محمد علي

قضت المحكمة الإدارية العليا بوقف طعن طالبة حاصلة على الثانوية الكويتية وتطالب بإعادة تنسيقها وترشيحها وفق مجموعها للرغبات التى دونتها باستمارة التنسيق، وجاء قرار وقف الطعن جزئيا لمدة شهر، لعدم استجابتها لطلب المحكمة بتحديد الكلية التي تنازع من عدم ترشيحها لها.

صدر الحكم برئاسة المستشار ناجي الزفتاوي، وعضوية كل من المستشارين صلاح هلال، الدكتور محمد القفطي، عاطف خليل، وائل مناع، الدكتور محمد شوقي، وأيمن جمعة مفوض الدولة، وسكرتارية صبحى عبد الغنى.

وطالب الطعن وقف تنفيذ وإلغاء قرار وزير التعليم العالي رقم 2121 لسنة 2016 فيما تضمنه من وضع ضوابط لتنسيق الجامعات، وتوزيع الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة لشهادة الثانوية العامة، والنسب المقررة لهم وخاصة بالنسبة لشهادة الثانوية الكويتية.

ومن جانبها أمرت المحكمة الطالبة، تحديد الكلية التي ينازع في عدم ترشيحها للقبول بها في العام الجامعي 2016-2017 وذلك على وجه الدقة، كما طلبت بيان الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي تقرر على أساسه القبول بهذه الكلية التى ترغبها الطالبة، وذلك بالنسبة لفئة الطلاب حملة الشهادات العربية المعادلة كما صرحت للطالبة بصفتها باستخراج هذا البيان، إلا أنه تقاعست عن تنفيذ ما أمرت به المحكمة، ما دعا المحكمة لوقف الطعن جزائيا لمدة شهر كعقاب لها.

زر الذهاب إلى الأعلى