Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

التعليم العالي”: لدينا  أذكى طلاب على مستوى العالم بدون مبالغة

كتب – محمد علي

قال الدكتور عمرو عدلي، نائب وزير التعليم العالي الجديد لشؤون الجامعات، إن هناك أنشطة عديدة ومتنوعة تقوم بها الجامعات لطلابها ما بين ثقافية ورياضية وتقوم الجامعات أيضا بالعديد من الأدوار لرفعه المجتمع مثل تطوير العشوائيات التي تجاورها.

وأضاف “عدلي” خلال استضافته ببرنامج “اليوم” والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم والمذاع على فضائية “DMC”، أن هناك العديد من الطلاب يتطوعون في المشاركة بمثل تلك الأنشطة “فيه 4 مسابقات شغالة لكل الجامعات كأفضل جامعة لتطوير العشوائيات في محيطها وقوة الجامعة في استقبال الطلاب والانشطة الطلابية والتحول الرقمي وسيتم تقيمهم في شهر أكتوبر المقبل”، موضحا أن هناك لجنة يتم تشكيلها في الوزارة لتقييم الجامعة الفائزة “كل الجامعات فائزة ولكن ده بيكون اختيار رمزي.. لا أبالغ أننا عندنا أذكى الطلاب على مستوى العالم”.

وأكد نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات، أن من أكثر المجالات التي تخدم الاقتصاد المصري وبها هامش ربح كبير للعاملين بها هو مجال “صناعة الخدمات” والذي يعتمد على استخدام تكنولوجيا المعلومات في خدمات يحتاجها كافة المواطنين، مشيرا إلى أن أفضل الشركات في تحقيق الأرباح بشكل دائم وقوى هي شركات النقل والمبنية على مجال تكنولوجيا المعلومات أو شركات السياحة التي لا تمتلك السيارات ولكنها أيضا تعتمد على تكنولوجيا المعلومات.

وتابع أن مؤتمرات الشباب تنعكس بشكل أساسي على التعليم وخدماته المقدمه للطلاب “بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن العام الجاري عام التعليم اتعمل فيها دراسة استراتيجية عن احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي وفي ضوء تلك الدراسة رصدت الثورة الصناعية الرابعة وتم استحداث كليات بها وتقليل عدد الطلاب في الكليات التي لن يكون لها سوق للعمل بعد تخرج الطلاب منها”، مستطردا: “لازم نجهز أولادنا على أعلي مستوى من المستويات العالمية علشان نمكنهم على سوق العمل الدولي لدعم الاقتصاد.. وكل اللي بنتكلم عليه بيخدم رؤية مصر 2030 لتكون مصر من أقوى 30 اقتصاد على مستوى العالم ورفع المستوى المعيشي للمواطنين ورفع تصنيف الجامعات المصرية عالميا”.

زر الذهاب إلى الأعلى