.
أخبار التعليم

مسابقات دولية ومحلية ومعرض للابتكارات تنظمها الفنية العسكرية

تنظم الكلية الفنية العسكرية المؤتمر الدولي الرابع لبحوث وابتكارات الطلبة في مرحلة البكالوريوس، وذلك في إطار دعم القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير المنظومة التعليمية والبحثية داخل الكليات والمعاهد العسكرية.

يأتي ذلك بمشاركة واسعة من 32 جامعة مصرية وعربية وعالمية من : مصر وسلطنه عمان والأردن وألمانيا وكندا والصين . حيث يتضمن كتيب المؤتمر 124ورقه بحثية تناقش في 30 جلسة علمية و6 محاضرات عامة بمشاركة 337 طالب في الفترة من 29 يوليو حتى الأول من أغسطس 2019.

.

كما تنظم الكلية المسابقة الدولية الرابعة جائزة الفريق إبراهيم سليم للابتكار في الأنظمة غير المأهولة ( جوية – أرضية – بحرية ) ، بمشاركة العديد من الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية وطلبة الكلية الفنية العسكرية بإجمالي (158) طالب مصري و (51) طالب من جمهورية الصين الشعبية فى الفترة من السابع والعشرين من يوليو وحتى الأول من أغسطس 2019 ، وذلك لتوفير فرص المنافسة للمشاركين وتحفيز روح المبادرة والابتكار والبحث العلمي لتصميم واختبار وإنتاج أنظمة غير مأهولة قادرة على أداء العديد من المهام وفقا لأحدث التطورات العلمية.

وبالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا نظمت الكلية الفنية العسكرية المسابقة المحلية للهياكل المصنعة من المواد المركبة بهدف تنمية المواهب والتكامل في التعليم وتبادل الخبرات بين المشاركين وإنماء روح العمل الجماعي المشترك حيث تقدم للمسابقة (20 ) جامعة من الجامعات المصرية بعدد (30 ) فريق بإجمالي ( 194 ) طالباً وأسفرت النتائج عن وصول ( 12 ) فريق للمنافسة في المراحل النهائية للمسابقة.

تأتي هذه الفعاليات في ضوء حرص القيادة العامة القوات المسلحة على الاهتمام بالبحث العلمي لتخريج أجيال قادرة على مواكبة التطور التكنولوجي الهائل في كافة المجالات البحثية والعلمية.

موضوعات قد تهمك .
الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق