Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

أول يوم «تنسيق المرحلة الثانية»: 55 ألف طالب يسجلون رغباتهم

كتب - محمد علي

 

بدأت الجامعات الحكومية، اليوم، فى استقبال طلاب المرحلة الثانية من حاملى شهادة الثانوية العامة 2019-2020، بشعبتيها «العلمى والأدبى» بحد أدنى 320 درجة لشعبة علمى بنسبة 78.05%، وبحد أدنى 279 درجة للشعبة الأدبية بنسبة 68.05%، التى شهدت إقبالاً متوسطاً فى أول أيامها.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 55 ألف طالب وطالبة للعام الجامعى 2019/2020، فضلاً عن سحب 9500 مظروف لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوى، موجهاً الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفاً إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الأحد المقبل الموافق 4 أغسطس.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية عن فتح باب التقدم للمنح الدراسية بالكليات المختلفة ما عدا كليات «الصيدلة وطب الأسنان» للطلاب الأوائل والمتميزين والمحافظات الحدودية وأبناء سيناء، على أن يتم فتح التقدم لطلاب الثانوية العامة المحددة نسبتهم بـ5% من إجمالى عدد الطلاب المقرر قبولهم بالكليات بدءاً من منتصف أغسطس المقبل.

وحدد الأعلى للجامعات الخاصة عدداً من القواعد والشروط تضمنت أن يكون الطالب من أبوين مصريين، وأن يكون الطالب خريج إحدى المدارس الحكومية أو التجريبية لغات، وحاصلاً على الثانوية العامة 2019، وألا يكون متقدماً لإحدى الجامعات الخاصة للحصول على منحة أخرى، وألا يكون لديه شقيق ملتحق بإحدى الجامعات الخاصة وحاصل على منحة أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى