Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“طب عين شمس” تنظم حملة للكشف المبكر عن الزهايمر

كتب – محمد علي

نظمت عيادة الذاكرة بمستشفى الشهيد أحمد شوقي للمسنين، التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس، اليوم، حملة للكشف المبكر عن مرض الزهايمر تحت عنوان “خلي أيامهم أحلى”، بهدف التوعية بالمرض وأعراضه وتشخيصه وكيفية علاجه.

وأكدت الدكتورة هالة سويد، مدير المستشفى ورئيس قسم طب المسنين، أن حملة التوعية ضد الزهايمر هي أولى حملات المستشفي، التي تم افتتحت يونيو الماضي، وهي تستهدف الكشف عن جودة الذاكرة لدى العاملين بكلية الطب أولاً ثم تشمل الجامعة بأكملها، وزيادة الوعي لدي الناس بمرض “الدمنشيا” أو الخرف وأمراض الذاكرة وأهمية الاكتشاف المبكر والتشخيص ثم العلاج.

وأضافت الدكتورة صفاء حسين، الأستاذ المساعد بطب وصحة المسنين، أن الحملة تم تنظيمها في الأساس للكشف عن مشاكل الذاكرة، فليس كل ذي شكوى مريض، لكن الشكوى قد ترتبط بأعراض أخرى مثل القلق والاكتئاب أو صدمات اجتماعية، “لذا فعيادة الذاكرة بمستشفى المسنين تساعد في التشخيص وإذا ما كانت الشكوى مرضية أم مجرد قلق أو تأثر من عرض ما”.

وتابعت: “ليس كل النسيان مرض ولكن النسيان الذي يؤثر على حياة الشخص أو على أداءه لمهامه وواجباته يعد مصدراً للقلق”.

زر الذهاب إلى الأعلى