Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تدريب 1000 من القيادات التعليمية على التمكين في جودة التعليم

كتب - محمد علي

تنظم الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع مؤسسة التعليم أولا برنامجًا تدريبيًا بعنوان “القيادة والتمكين في مجال ضمان جودة التعليم”، في الفترة من 3- 22 أغسطس 2019.

يستهدف البرنامج تدريب وتمكين عدد 1000متدرب من مديري العموم والمراحل بمحافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الاسكندرية، إضافة الي أقاليم الدلتا والقناة و الصعيد، و من بينهم مديري العموم والمراحل في 27 مدرسة تجريبية والتي فازت في مسابقة ” التعليم اولاً” .

وتأتي هذه الدورة لأهمية الدور الإستراتيجي للقيادة في تطوير وإصلاح منظومة التعليم، وسعيًا منها نحو تمكين القيادات في مجال ضمان جودة التعليم، ونشر ثقافة ما بعد الاعتماد، والاستفادة من التوجهات العالمية لتطوير التعليم في إطار خطة مصر 2030 وتوجيهات القيادة السياسية،

و صرحت د. يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بأن الهيئة تسعي إلي تمكين وتزويد القيادات التعليمية من مديري العموم، و مديري المراحل التعليمية بمحركات النجاح القيادي للقرن الحادى والعشرين والتي تتمثل في مهارات التوجيه الذاتي، و مهارات العلاقات الانسانية، ومهارات العملية، ومهارات التواصل ومهارات المحاسبة وتحمل المسؤلية بهدف تحقيق التطوير والإصلاح المنشود.

وأضاف د. عطية السيد عبد العال، مدير إدارة التدريب بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد أن البرنامج يستهدف نشر ثقافة ما بعد الاعتماد بغرض تمكين القيادات الموجهة بالفكر الإستراتيجي، والتفويض والقادرة علي تحديد الرؤية وحشد الطاقات لتحقيقها مع التحفيز وشحذ الهمم، بالإضافة إلي تكوين اتجاهات إيجابية لدى القيادة لضمان تفعيل واستمرارية التحسين بالمؤسسة لما بعد الاعتماد.

زر الذهاب إلى الأعلى