Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

بهذه النصائح يمكنك أن تصبح شبابا فى عمر الستين

آية طارق

دوام الصحة والمحافظة عليها من أجمل الاشياء التى يمكن ان يحصل عليها في حياته لذلك كشف خبراء الصحة، في تقرير، نشره  psychic monday، عن أسرار العيش طويلاً مع التمتع بالشباب والصحة، في توضيح للعائلة والأصدقاء، عن كيفية رؤية أبنائهم في المستقبل، وكيفية تواجدهم بجانبهم لإرشادهم، واحتفاظهم في الوقت نفسه بصحتهم وبمظهر أصغر عمراً.

تغيير وجهة نظرك
نرى جميعاً، كيف يتدهور آباؤنا وأجدادنا، ويفقدون الطاقة للقيام بأي نشاط حتى لو كان المشي، لذلك نشعر بالفزع من التقدم في السن. وعلى الرغم من ذلك، يرى خبراء الصحة أن ذلك لن يحدث، إلا إذا سمحت بتصورك في التحكم فيك، حيث تستجيب الخلايا لرغباتك وفقاً لذلك وتربط كبر السن بعملية الشيخوخة، لذا بدلاً من التفكير في كيف سيصبح جسمك ضعيفاً، يوصي الخبراء بتغيير وجهة نظرك. ويجب أن ترى كل يوم كفرصة جديدة لزيادة طاقتك والتمتع بجسد أكثر صحة، من خلال الالتزام بأسلوب حياة صحي، والبدء في ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية.

الإجهاد والتأمل
يعتبر الإجهاد المزمن عاملاً رئيسياً آخر للشيخوخة، حيث بالكاد يكون لدينا وقت للراحة والاسترخاء، ونحن نتعامل مع جداولنا المحمومة سواء في العمل أو في حياتنا الشخصية. وينصح خبراء الصحة، بأخذ قسط من الراحة من وقت لآخر، مع ممارسة التأمل يومياً للتقليل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والقلق والاكتئاب.

قسط من الراحة
وفقاً لدراسة أجريت عام 2010، تم تسجيل عدد متزايد من الوفيات في أشخاص تتراوح أعمارهم بين 50 و 79 عاماً، الذين يحصلون على أقل من خمس ساعات فقط من النوم في الليلة. ويؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى جعل كبار السن يشيخون أسرع، ويبدون أكبر من عمرهم الفعلي، كما يعطل توازن الجسم وعملية الشفاء.

تكوين صداقات
لا تنعزل عمن حولك، وتغرق مع ضغوط العمل ومشاكل الحياة، عليك البقاء على اتصال مع عائلتك وأصدقائك، والمحافظة على الاختلاط، خلال عطلات نهاية الأسبوع، أو أثناء وقت فراغك وبناء علاقات جديدة. وستعمل دائرتك، من العائلة والأصدقاء كنظام دعم خاص بك للتعامل مع الضغوط والمشكلات، كما أنهم سيكونوا متواجدين لإرشادك ومنحك حبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى