Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جامعة القاهرة و”المقاولون العرب” تبدأن ترميم معهد الأورام

كتب – محمد علي

أكّد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بدء عمل اللجنة الفنية الهندسية المشكلة من الجامعة بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لإصلاح التلفيات وترميم المبنى الإداري للمعهد القومي للأورام.

وقال “الخشت”، في بيان صادر اليوم، إنَّ اللجنة الهندسية المشكلة من الجامعة يرأسها الدكتور هاني الهاشمي وتضم كلا من الدكتور شريف مراد والدكتور همام سراج الدين والدكتور أشرف الزناتي، والدكتور عصام خليل للتكييفات والمصاعد، والدكتور هاني الغزالي للكهرباء، والمهندس ابراهيم عطية مدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة، والمهندس عادل طه مدير الإدارة الهندسية بمعهد الأورام.

وأشار إلى أن اللجنة بدأت بشكل عاجل في فحص أبنية وشبكات ومرافق المعهد وأجهزته ومعداته، ورصد ما قد يكون خلفه الانفجار، مشددًا على أن اللجنة من المقرر أن تنتهي من نتائج وتوصيات عملها حول حاجة المعهد من عمليات الإصلاح والترميم وتسلم التقرير في مدي زمنية لا تتعدى ساعات من وقت اعلان تشكيلها، مؤكدا متابعته الدورية لعمل اللجنة بشكل لحظي حول النتائج والتوصيات لحين تسلم التقرير النهائي للجنة.

ولفت إلى أنه في إطار المتابعة أيضا تم تشكيل لجنة طوارىء وغرفة عمليات تقوم بإدارة الموقف من رئيس الجامعي مباشرة وتضم في عضويتها كلا من عميد معهد الأورام، وعميد كلية طب قصر العيني، ومدير عام مستشفيات جامعة القاهرة، ومدير عام الأمن الإداري بالجامعة، موضحا أن اللجنة تتولى متابعة الموقف من جميع جوانبه واتخاذ ما يستوجيه بالنسبة لكل مرافق المعهد وذلك في ضوء ما تنتهي اليه اللجنة الفنية الهندسية.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة انتقل إلى مقر المعهد القومي للأورام فور وقوع الانفجار، لمتابعة حالة المعهد والاطمئنان على المرضي داخل المعهد، بالإضافة إلى رفع حالة الطوارىء القصوي واستدعاء كل الفرق الطبية، ولم يغادر مقر المعهد حتى انتظم في استقبال المرضى المترددين عليه والتأكد من تقديم الخدمات الطبية لكل المرضي المترددين، كما اطمأن على المصابين بالقصر العيني والقصر الفرنساوي.

كشفت وزارة الداخلية، عن أنَّ الفحص المبدئي للسيارة المتسببة في الانفجار الذي وقع بمحيط معهد الأورام التابع لجامعة القاهرة، أمس الأحد، أوضح أنَّها مُبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى تصادمها إلى انفجارها.

زر الذهاب إلى الأعلى