Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

لحياة سعيد.. تجنب 5 سلوكيات سلبية

كتب – محمد علي

مع ضغوط الحياة المستمرة يشعر الكثير من الأشخاص بأنهم يفتقدون الشعور بالسعادة ولكنهم لا ينتبهون إلى أن بعض سلوكياتهم وأفكارهم تؤثر عليهم بالسلب.

وتخيم على حياة الأشخاص 5 جوانب نفسية من شأنها الإضرار بحياتهم وجب التخلي عنها حتى تختفي تماماً واستبدالها بـأخرى إيجابية تساعد على تغيير نمط الحياة.

ونقدم إليك أبرز 5 عادات يجب التخلص منها لحياة سعيدة، وهي:

أولاً: دعك من التشاؤم: فبدلاً من التفكير في القيام بالأشياء على نحو سيئ، فلترحب بهذا التغيير الإيجابي!

ثانياً: دعك من حالة الشك: فبدلاً من سؤال الآخرين عما يفعلونه في مواقف معينة، وتسليم مسؤولية اتخاذ القرارات لأشخاص آخرين، عليك أن تقوم بهذا التحول الإيجابي!

ثالثاً: دعك من انعدام الثقة: بدلاً من مراقبة هاتف شريك حياتنا ومتابعة مع من يتكلم أو من يتابع على مواقع التواصل الاجتماعي، فلتقم بهذا السلوك الإيجابي!

رابعاً: دعك من التقليل من ذاتك: بدلاً من التفكير والإيقان بـ”ليس لي أي فائدة” أو بأن “هذا يحدث دائماً معي” أو حتى “متأكد من الأمور تسير بشكل سيئ”، فلتقم بهذا التغيير الإيجابي!

خامساً: دعك من التوقعات المبالغ فيها: عندما تتوقع أن يساعدك الآخرون، لأنك دائماً كنت موجوداً لمساعدتهم، فلتفكر بهذه الطريقة الإيجابية

زر الذهاب إلى الأعلى