Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

هل إرتفاع درجة الحرارة يشكل خطر كبير على الانسان؟

آية طارق

قال الدكتور سكوت دريسدن، الأستاذ المساعد في طب الطوارئ بجامعة “نورثويسترن”، إنه في حين يشكل الجفاف مصدر قلق مع ازدياد ارتفاع درجات الحرارة، “فالنتيجة الأكثر قلقاً” للحرارة المرتفعة هي ضربة الشمس. وأضاف أن ضربة الشمس يمكن أن تسبب ارتباكاً، أزمة مرضية وحتى الموت.

هذه الحالة والتي تُعرف بارتفاع الحرارة أو مرض الحرارة، تحدث عندما ترتفع درجة حرارة جسم شخص ما فوق 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت). نحن نبرد أنفسنا عادةً عن طريق التعرق وتوسيع الأوعية الدموية لدينا، وخفض الحرارة بدفعها خارج الجسم على سطح البشرة وبذلك يمكن لها أن تتبدد.

لكن التعرق يصبح غير فعال عندما تزيد الرطوبة عن 75٪، حينها لا يمكن لأجسامنا أن تطلق الحرارة إلا عندما تكون البيئة الخارجية أبرد من درجة حرارة الجسم الداخلية والبالغة 37 درجة مئوية (98.6 درجة فهرنهايت).

قال دريسدن إن البالغين قد يضعفون من تنظيم الحرارة، ويواجه الأطفال تحديات إضافية للتحكم في درجة حرارة أجسامهم مع ارتفاع درجات الحرارة. قد يؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة وأحياناً مميتة.

وتابع دريسدن أن “العوارض الأولى التي تبدأ بالظهور ممكن أن تكون في كثير من الأحيان تشنج ودوار.” وأضاف أن تلك العوارض ممكن علاجها في المنزل بالعمل على خفض حرارة الجسم وشرب الكثير من السوائل.

زر الذهاب إلى الأعلى