Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

تعرف على مخاطر العنف البدنى ضد طفلك

محمد على

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن تعرض الأطفال للعقاب البدني من قبل الأهل أو حتى في المدرسة يدفعهم بشكل كبير إلى العنف والسلوكيات السلبية على المدى البعيد.

وكانت العشرون عاماً الماضية قد شهدت توالي الأبحاث الطبية والنفسية المشددة على أن الأطفال الذين يتعرضون للأذى البدني يندفعون نحو السلوكيات العنيفة تجاه أولياء أمورهم أو أقرانهم أو حتى مدرسيهم ليشكلوا سلوكيات معادية للمحيط الاجتماعي لهم.

وفي محاولة لتقييم تأثير السلوكيات السلبية للأهل والعقاب البدني على الأطفال، أجرى الباحثون أبحاثهم على مايقرب من 500 عائلة تم تدريبهم على تقليل والحد من العقاب البدني كوسيلة هامة لتقليل السلوكيات العنيفة والسلبية لأطفالهم.

أشارت المتابعة إلى أن أولياء الأمورالذين نجحوا في التخلى عن عادة العقاب البدني كانوا الأكثر قدرة على تقليل السلوكيات السلبية والعنيفة للأطفالهم بالمقارنة بأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من الاستغناء عن هذه العادة المدمرة. كما لوحظ أن العقاب البدني يتسبب في أضرار نفسية وعقلية للطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى