Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

برلمانى يطالب بتدريس مادة جديدة لطلبة المدارس

قال الدكتور محمد عبده عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب إن السياحة يجب أن تكون “علم وأخلاق” يُدرس منذ الصغر في مناهج التعليم باعتبارها أهم مصادر الدخل القومي للدولة المصرية.

أضاف النائب البرلماني فى تصريحات صحفية أن تدريس السياحة باعتبارها مادة متخصصة في مناهج التعليم، أمر في غاية الأهمية، ويساهم في توعية النشء الصغير بأهمية السياحة باعتبارها مصدر للدخل القومي، وكيفية “التعامل بشكل إيجابي مع السياح”.

أضاف عضو سياحة البرلمان أنه سبق وتقدم بطلب رسمي للبرلمان يحمل توقيع 77 نائبا، بشأن إدراج مادة السياحة ضمن مناهج التعليم بغرض تثقيف وتوعية الشعب المصري وكيفية تعامله مع السائح معاملة إيجابية تجعله يعود لزيارة البلد مرة أخرى، ومعه أصدقاءه وعائلته و”ليست معاملة سلبية تجعله لايعود أبدا”.

أوضح النائب البرلماني أنه لا يعلم مصير الطلب الذي قدمه للمجلس، خلال دورتي انعقاد، رغم اتخاذه لكافة الإجراءات المتبعة لمناقشة الطلب. وأضاف: “يأست من وزارة التربية والتعليم في تبني هذا الأمر، ويأست من وزارة السياحة في المساعدة، كذلك القائمين على المناهج بالوزارة لا يوجد لديهم استعداد لإدخال مادة السياحة، ولا يعرفون قيمتها وأنها المخرج الوحيد لإعادة الاقتصاد القومي للازدهار، وحجتهم أنها تحتاج إلى مدرسين وإجراءات كثيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى