.
أخبار و تقاريرأولادناسلوكياتورقة وقلم

4 تصرفات تساعد علي تعديل سلوك الطفل العنيد

كتب – محمد علي

يعتبر العند لدى الأطفال الصغار من الصفات، التي تحمل جانبًا سلبيًا وآخر إيجابيًا، فقط إذا تعاملتِ بحكمة مع الأمر واتبعتِ الأسلوب الصحيح في تربية طفلكِ العنيد، سيصبح لديكِ طفل عظيم ذو شخصية رائعة، وستصبحين صديقة طفلكِ الأولى والمفضلة. طفلك عنيد؟ لن تتوقعي مميزاته مع كثير من الجهد والصبر في التعامل مع طباع طفلكِ، عليكِ اتباع 4 تصرفات تحسن من عناد طفلكِ وسلوكه الصعب:

.

الاحتواء:

احتوي طفلكِ دائمًا بالاحتضان والحديث والنزهات معًا، استمعي له ولوجهة نظره مهما كان صغيرًا، اجعليه يشعر دائمًا أنكِ صديقته المقرّبة وأفضل الأشخاص لديه.

الثقة:
ثقي في طفلكِ واجعليه يثق في نفسه وتصرفاته، مفتاح كسب الطفل العنيد هو احترامه وعدم إهانته أمام الآخرين سواءً أهل أو أقارب، حتى في أوقات الخطأ، عاقبيه وأنتما بمفردكما

الاهتمام:

الطفل العنيد يرغب في مساحة أكبر من الاهتمام، حب الاستكشاف والإصرار على التجربة وتنفيذ ما يجول بخاطره، العصبية والاندفاع والصراخ، كل ذلك عند مقابلته بالاهتمام والاحتواء يتحول لهدوء وتقدير.

الصبر:

كوني صبورة، طويلة البال ولديكِ سعة صدر كبيرة مع طفلكِ الصغير العنيد، لأنكِ بهذه الطريقة تكسبينه وتحافظين على علاقتكما بعيدًا عن التوتر والصراخ والغضب.

لا تطلبي من طفلكِ أي شيء بصيغة الأمر أو التهديد بالحرمان والعقاب، هذه الطريقة تجعل طفلكِ يزيد من عناده، بل الأفضل النقاش ووضعه في اختيارات وأخذ رأيه في الاعتبار.

موضوعات قد تهمك .
الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق