Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الصحة تدعو مدمنى أدوية «ليرولين وليريكا» للعلاج بعد إدراجهما فى جدول المخدرات

كتب - محمد على

دعت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، جميع مدمنى أدوية «الليرولين، ليريكا»، للجوء إلى مستشفياتها المنتشرة فى عدد من محافظات الجمهورية، بعد وضعها على «جدول المخدرات»، بدلاً من البحث عن أدوية أخرى، متعهدة بالحفاظ على سرية وخصوصية بيانات هؤلاء المواطنين، حيث سيتم معاملتهم باعتبارهم «مرضى»، وليسوا «مجرمين»، كما قد يظنون.

ومن المقرر أن يتم تفعيل قرار وزيرة الصحة والسكان، بشأن إضافة جميع الأدوية ذات المادة الفعَّالة «بريجابلين»، ومن أبرزها الـ«ليرولين» و«ليريكا» خلال أيام، عقب نشر «الوقائع المصرية»، ملحق الجريدة الرسمية، للقرار، إذ إن تنفيذه مرهون باليوم التالى لتاريخ نشره.

وتتيح مستشفيات «الصحة النفسية»، التى تُقدم خدمات «علاج الإدمان»، برامج علاجية لتلك الأدوية أو أى مستحضرات أخرى سواء معتمدة فى مادتها الفعَّالة على «بريجابلين» أو غيرها من المواد التى يدمنها البعض، كما توضح الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة، مشيرة إلى أن كل فرد يلجأ للمستشفيات فهو مريض، ويتم عمل «خطة علاجية» له حتى تمام تماثله للشفاء.

وتؤكد مدير علاج الإدمان، أن الإدارة ستنسق مع الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بالوزارة، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، لإعداد تقرير بشأن 3 أنواع من الجواهر التخليقية، والتى تدخل فى تكوين عدد من المستحضرات، والمركبات، والأدوية، لإدراجها على أدوية الجدول فى المرحلة المقبلة

زر الذهاب إلى الأعلى