Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

30 ألف طالب يشاركون في أنشطة النصف الدراسي الثاني بالجامعات

كتب – محمد علي

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا شارك في إعداده السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، والدكتور طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، حول الأنشطة الطلابية التي نظمتها الوزارة خلال النصف الثاني من العام الدراسي الحالي.

أشار التقرير إلى حصول فريق التعليم العالي في النشاط الرياضي على نتائج متقدمة في مسابقات أولمبياد الفتاة الجامعية لكرة القدم الخماسية، وكرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة، وكذلك صعود فريق التعليم العالي في بطولة الجامعات للأدوار النهائية لخماسيات كرة القدم طالبات، وكرة الطائرة وكرة السلة طلبة وطالبات، كما حصل فريق التعليم العالي أيضا على مراكز متقدمة في بطولة الألعاب الفردية.

كما نظمت إدارة النشاط الرياضي مسابقة “بطولة وطن”، وأحرزت نتائج متقدمة فيها، كما نظمت أفواج لبطولة أوائل المناطق وبطولة الكليات بالمعسكر الصيفي ببلطيم التابع لوزارة التعليم العالي، وبلغ إجمالي الطلاب المشاركين في الأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي 2018/2019 في تلك المعسكرات 14 ألف و833 طالبًا وطالبة.

وفي إطار النشاط الثقافي والعلمي، أوضح التقرير حصول فريق التعليم العالي على نتائج متقدمة في النشاط العلمي خلال اللقاء العاشر لمشروع الروبوت لطلاب الجامعات المصرية، كما أحرز نتائج متقدمة في مسابقة إبداع 7 في مجال الابتكارات الهندسية، كما نظم قطاع الأنشطة الطلابية ملتقى نوادي العلوم، وذلك بمشاركة 13 ألف و480 طالبًا وطالبة، كما شارك 975 طالبًا وطالبة في مسابقات نوادي العلوم.

وعلى صعيد نشاط الرحلات والمعسكرات، أوضح التقرير أن الإدارة العامة لرعاية الطلاب نظمت أفواجًا بمعسكر بلطيم الصيفي، كما نظمت إدارة الرحلات والمعسكرات قوافل التوعية البيئية لحماية ونظافة الشواطئ، خلال الإجازة الصيفية، وشارك في تلك الأنشطة ألف و96 طالبًا وطالبة موزعين على 12 فوجًا.

زر الذهاب إلى الأعلى