Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

يتم طرحه فى السوق المصرى.. دواء جديد لـ«فيروس سى» بنسبة شفاء 99%

كتب - محمد على

تستعد سوق الأدوية لاستقبال أول عقارات الجيل الثانى من علاجات مرضى «فيروس سى» المُصنعة محلياً، خلال أيام، ضمن عدد من تلك الأدوية التى وافقت وزارة الصحة مؤخراً على طرحها فى مصر.

من المنتظر طرح كميات من الدواء تفى باحتياجات المصريين، وتصدير الباقى لعدد من الدول العربية والأفريقية، حال التوصل لاتفاقات مشتركة لتوريد تلك الأدوية إليها، حسب مصادر فى الشركة المصرية المنتجة.

ووصفت الشركة الدواء فى بيان، اليوم، بأنه «طفرة غير مسبوقة فى علاجات مرضى فيروس سى بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط».

وتُسجل علاجات الجيل الأول من فيروس سى الحالية نسب شفاء تصل حتى 95%، مع انتكاس قرابة 5% فقط من المرضى، ومن المنتظر ارتفاع نسب الشفاء، بحسب «الشركة»، لتبلغ 99%، وهو أكبر معدل شفاء من فيروس سى فى العالم.

وأوضحت الشركة أن «الكورس العلاجى» للمصابين بالمرض سيستغرق 3 شهور عبر قرص واحد من الدواء الجديد يومياً، بينما سيستخدمه المنتكسون من علاج «الجيل الأول»، إضافة لدواء آخر، للشفاء من المرض خلال 6 شهور. ويبلغ سعر الدواء الجديد، بحسب مصادر فى «الشركة»، 1270 جنيهاًً، فيما لم يتم الاتفاق مع وزارة الصحة على طرحه فى مستشفياتها حتى الآن، لكن المصادر أكدت أنها ستوفره لها بسعر مخفض، دعماً لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى.

زر الذهاب إلى الأعلى