Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

الاحد .. فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر

أعلنت إدارة جامعة الأزهر، أنه سيتم فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر والشعب والأقسام الداخلية المختلفة بداية من يوم الأحد الموافق ١٨/٨/٢٠١٩ حتي الخميس ١٩/٩/٢٠١٩.
وأكدت جامعة الأزهر أنه لن يلتفت إلى أى أوراق خارج فترة التحويلات، ولم يعترف بأى تحويل بعد المدة المحددة.
ومن اهم الاشتراطات التى وضعتها الجامعة :-
– أن يكون نقل القيد لكلية أو شعبة ليس لها نظير في المنطقة الجغرافية للطالب أو الطالبة.
– استيفاء شروط القبول والحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية عام حصول الطالب- الطالبة على الشهادة الثانوية الأزهرية.
– لا يوجد مانع من تحويل ونقل قيد الطلاب والطالبات المنتظمين والمنتسبين المقيدين بكليات الجامعة الراغبين في الالتحاق بالجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية الحكومية أو الخاصة سواء داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها.
– لا يجوز تحويل الطلاب والطالبات الذين منحوا فرص استثنائية للتقدم لأداء الامتحان من الخارج.
– لا يجوز للطالب العدول عن التحويل، أو نقل القيد بعد أن تتم الموافقة واعتماده مهما كانت الأسباب أو المبررات الداعية لذلك.
– التحويل ونقل القيد بين كليات الجامعة أو من شعبة إلى أخرى داخل الكلية مسموح به لمرة واحدة واحدة فقط خلال العام الجامعي الواحد ولا يجوز ذلك بعد انتهاء تلك المواعيد.
– وحظرت الجامعة نقل التحويل ونقل قيد الطلاب والطالبات المنتظمين والمنتسبين بكليات الجامعة فى الحالات الآتية:
– الطلاب الحاصلين على شهادة تخصص القراءات المقيدين بكلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا.
– والطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة المقيدات بشعبة اللغات الأوروبية والترجمة الفورية بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة وتفهنا الأشراف وكليات البنات الأزهرية بمدينة طيبة الجديدة وأسوان والعاشر من رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى