Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

وزارة التعليم تتابع حقيقة ومصدر تسريب جزء من امتحان اللغة العربية

نشرت الآن صفحة غشاشون فدائيون صورا قيل إنها تخص جزءا من كراسة امتحان الدور الثاني للغة العربية الذي يؤديه الطلاب الان داخل لجان الامتحانات. وتقوم حاليا غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، بتتبع الصور المتداولة للتأكد من مدى علاقتها بالامتحان و تحديد هوية مصورها و ناشرها لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضده.

بدأ زمن امتحان اللغة العربية من الساعة التاسعة صباحا ويستمر لمدة 3 ساعات لينتهي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وشددت وزارة التربية والتعليم على خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه والنص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها.

وأكدت أن ذلك يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى