.
أخبار التعليمالثانوية العامةورقة وقلم

الثانوية التراكمية تحدث ضجة بين أولياء الأمور .. ووزير التعليم: شائعات من صنع السوشيال ميديا

كتب - محمد على

لا تزال حالة الجدل مستمرة على السوشيال ميديا حول نظام الصف الثاني الثانوي وإذا كان تراكمى أو نقل ما تسبب في حيرة بين أولياء الأمور، كما اشتعلت حالة الجدل مؤخرا خاصة بعد أن أقر رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أمام هيئة المحكمة الإدارية أمس أنه لا يوجد ثانوية تراكمية، ومعنى ذلك ان الثانوية العامة القديمة هو النظام المطبق حاليا، والصف الثانى يعتبر نقل، ومازال المطبق امتحان الثانوية العامة على السنة الأخيرة وهو النظام المطبق منذ قرار ٢٠١٢ وذلك أثناء نظر القضاء الإداري اليوم لدعوى إلغاء الثانوية التراكمية بمجلس الدولة.
وأضاف حجازي أنه وسيلة الامتحان سواء أكانت بالتابلت أم ورقيًا لا تهم، ولكن الأهم هو مضمون الامتحان المبنى على الفكر والتحليل لعقلية الطالب.
كما اقر انه لا يوجد طلاب دخلوا دور ثانى ورسبوا هذا العام من المطبق عليهم النظام الحديث، لأنه يعتبر عاما تجريبيا.

ومن جانبها حسمت وزارة التربية والتعليم حالة الجدل حيث قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل ما يتم تداوله بشأن نظام الصف الثاني الثانوي من تأليف وصنع السوشيال ميديا.

.

وأضاف الوزير، أن كل المتداول لا أساس له من الصحة ولا الدقة، قائًلا خلال تصريحاته: “ولا أعتقد أن معظم من يتناول هذه القضايا يعلم ما هو النظام الجديد.. ولذلك لن نعقب إلا بعد انتهاء هذه الفترة بالكامل ولن نعقب كرد فعل وانما عندما نقرر نحن ذلك”.

جدير بالذكر أن المحكمة الدعوى المقامة من عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المطبق عليهم نظام التابلت، وطالت بإلغاء الثانوية التراكمية والنظام الإلكتروني، والعودة للنظام القديم لجلسة ٤ سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

الوسوم
.
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: