Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

عبد الغفار: أكثر من 27 مشروع قومى فى البحث العلمى لتحقيق إستراتيجية مصر فى التعليم

آية طارق

صرح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال كلمته في الاحتفال بعيد العلم بقاعة المنارة للمؤتمرات الدولية اليوم الأحد: «نحتفل اليوم بعيد العلم الذي يأتي تأكيدا على اهتمام الدولة وقيادتها السياسية بالعلم والعلماء وما تحمله لهم من المكانة والتقدير وتنطلق فعاليات هذا العام في أعقاب سلسلة من الأحداث التعليمية والعلمية الكبرى، نظمتها الدولة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باعتبار عام 2019 عاما للتعليم، وتنفيذا لاستراتيجية الوزارة.

أعرب عبدالغفار للرئيس السيسي، بالنيابة عن مجتمع التعليم والعلوم والتكنولوجيا في مصر، عن جزيل الشكر والعرفان والامتنان لكل ما تحقق ويتحقق لمصر وشعبها، بكم ومعكم وتحت قيادتكم من نجاحات غير مسبوقة وما قطعناه من خطوات واسعة على طريق التطوير والتحديث في مسيرة تنموية كبرى.

أضاف أن الاحتفال بعيد العلم اليوم يأتي بعد أن تمكنا خلال الأيام القليلة الماضية من السير بخطوات واسعة في أكثر من 27 مشروعا قوميا في التعليم العالي والبحث العلمي لتحقيق أهداف استراتيجية مصر 2030، من خلال تعظيم فرص توفر خدمات منظومة التعليم العالي والبحث العلمي لأكبر عدد ممكن من الدارسين مع الوصول بجودة مكونات المنظومة إلى مستوى يضاهي نظيره في دول العالم المتقدم، بما يحقق تنافسية أعلى لمخرجات المنظومة سواء مستوى الخريجين والباحثين أو الأفكار والتطبيقات والمشروعات البحثية التي تخدم احتياجات سوق العمل والتنمية الوطنية .

أشار «عبدالغفار» إلى أن الوزارة أعدت مؤخرا دراسة عن احتياجات سوق العمل من خلال الاستراتيجية القومية والدولية لوظائف المستقبل التي تأخذ في الاعتبار تعظيم الاستفادة من ثروة مصر من شبابها المميز.

قدم الوزير عرضا موجزا لأهم ما شهدته منظومة التعليم من تطورات كمية ونوعية وبعض ما تحقق فيها من نجاحات عكستها المؤشرات الإقليمية والدولية الفاعلة في هذا المجال .

وفيما يتعلق بالجامعات والمعاهد الحكومية، قال «عبدالغفار» إن موازنتها العام الجاري بلغت نحو 5ر34 مليار جنيه بزيادة قدرها نحو 7 مليارات جنية عن العام الماضي وزعت على 27 جامعة حكومية، و45 معهدا حيث يقوم على العملية التعليمية والبحثية والتدريبية بهذه المنظومة نحو 122 ألف عضو هيئة تدريس وهيئة بحوث وعضو هيئة معاونة تتوجه بخدمتها لنحو 3 ملايين طالب يدخل منهم سوق العمل والإنتاج سنويا متوسط 600 ألف خريج في كافة التخصصات .

 

زر الذهاب إلى الأعلى