Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

الأعلى للجامعات: تشكيل اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مشروع محو الأمية

كتب – محمد علي

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت 24 أغسطس، بحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

في بداية الاجتماع، قدم المجلس الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لرعايته وتشريفه احتفال مصر بعيد العلم يوم الأحد 18 أغسطس الماضي.

وقدم الوزير التهنئة لعلماء مصر ومنتسبي المجتمع الأكاديمي من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمناسبة عيد العلم، مشيداً بجهود أكاديمية البحث العلمي برئاسة الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، في تنظيم الاحتفال.

كما قدم الوزير التهنئة لرؤساء الجامعات الجدد الذين صدرت لهم قرارات جمهورية بالتعيين مؤخراً وهم الدكتور يوسف غرباوي رئيسا لجامعة جنوب الوادي، والدكتور محمود المتيني رئيسا لجامعة عين شمس، والدكتور عبدالرازق يوسف الدسوقي رئيسا لجامعة كفر الشيخ.

وأكد الوزير ضرورة استكمال الجامعات الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019-2020، وجَّه الوزير بضرورة وجود وانتظام القيادات الجامعية في الحضور مع بداية العام الدراسي لضمان انتظام العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسي.

كما طالب الوزير رؤساء الجامعات الحكومية بالتوسع في إنشاء الجامعات الأهلية لتحقيق الإتاحة في التعليم العالي، مشيراً إلى أن التعديلات التشريعية التي نفذتها الوزارة مؤخراً تسمح للجامعات الحكومية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني لإنشاء جامعات أهلية، مشيراً إلى أن المشروعات الجديدة في التعليم العالي سوف توفر فرصا لتقديم برامج دراسية حديثة كما تساهم في استغلال الإمكانيات المادية الموجودة وتحسين أوضاع هيئة التدريس بالجامعات.

وأشار الوزير إلى جهود التعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات في جهود التحول الرقمي للجامعات، وتطوير البنية التحتية المعلوماتية وسرعات الإنترنت بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى