Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

نائب وزير التعليم: الرئيس يقدم كل الدعم للارتقاء بالتعليم

كتب – محمد علي

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقدم كل الدعم للارتقاء بالتعليم الفني.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج “اليوم” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على شاشة “dmc”، أن دعم الرئيس يوفر مستثمرين جدد باستمرار، مشيرا إلى أن اهتمام الدولة بالتعليم الفني ووضع مادة خاصة به في الدستور جعله على رأس أولويات الحكومة لتطويره ليواكب احتياجات سوق العمل والتقدم بالدولة.

وتابع نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن المدرسة التكنولوجية في قويسنا أنشئت في المنطقة الصناعية لتكون بالقرب من المصانع ولتلبية احتياجات المستثمرين، مشيرا إلى أن أول ما يبنى بالمجمع الصناعي هو المدرسة كما هو الحال بالمجمع الصناعي ببني سويف.

وأوضح أن عدد الطلاب بالمدرسة لا يتجاوز 144 طالبا، مشيرا إلى أن هذا الرقم له فلسفة حيث لا يزيد عدد الطلاب بالفصل الواحد عن 24 طالبا موزعون على 6 فصول.

وأشار إلى أن الطالب يتواجد بالمدرسة لمدة 36 ساعة في الأسبوع، تتوزع هذه المدة على المعامل والفصول، والجزء الأكبر في المصانع بخطوط الإنتاج، موضحا أن مصر الآن أصبح بها 3 مدارس وجارٍ عمل شراكات مع 7 جهات أجنبية مختلفة لإقامة مثل هذه المدارس حتى يصل عدد المدارس إلى 10 مدارس.

وأكد على أن هناك تنافسا كبيرا بين الشركات الكبرى لإقامة مدارس تكنولوجية في مصر رغبة منها في الحصول على خدمات العقلية المصرية، مضيفا أنه يأمل في أن تضيف مصر 10 مدارس كل عام مع الانتشار الجغرافي.

زر الذهاب إلى الأعلى