Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

أشهر الشائعات عن مرض السرطان..تعرف عليها

آية طارق

حدد علماء في الأيام الأخيرة بثقة تامة بعض الشائعات المنتشرة عن مرض السرطان، والبعض الآخر مشكوك فيها.

ومن بين الأوهام المنتشرة:

الإجهاد يحفز السرطان- كان يعتقد خلال فترة طويلة أن السرطان يصيب مجموعة محددة من الناس- العاطفيين جدا، الناس الذين من السهل إثارتهم ، ويميلون إلى الهستيريا وعدم قدرتهم على ضبط النفس. وقد أثبتت نتائج الدراسات الأخيرة عدم وجود أي علاقة بين حالة الإنسان العاطفية والسرطان، ولا يمكن أن تكون بينهما علاقة مباشرة.

إصابة الأقارب

يبدأ الكثيرون بالقلق عندما يعلمون بأن الأطباء اكتشفوا إصابة أحد أقاربهم البعيدين بالسرطان. لأنهم يعتقدون أن مرض السرطان ينتقل وراثيا. ولكن في واقع الحال نحن نرث من الوالدين والأقرباء الآخرين المظهر وبنية الجسم. ولكن 2-3% من أقارب شخص له جين سرطاني، هم ضمن مجموعة الخطر.

استئصال الورم السرطاني يحفز إصابة الأنسجة الأخرى به- يعتقد الكثيرون أن أي تدخل جراحي لاستئصال الورم السرطاني، يسبب ظهور عمليات معقدة تؤثر في وظائف الأعضاء والأنسجة. بينما تكمن المشكلة في أن آلية ظهور السرطان لم تدرس بصورة نهائية حتى الآن. لذلك من الصعوبة بمكان التنبؤ بكيفية تفاعل الأعضاء الأخرى مع عملية استئصال الخلايا المجاورة المصابة بالمرض. ومع كل هذا فإن احتمال ظهور ورم جديد في الأعضاء والأنسجة المجاورة ضئيل جدا.

زر الذهاب إلى الأعلى