Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

الجامعة الألمانية بالقاهرة: منح دراسية للمتفوقين من أبناء المحافظات

كتب – محمد علي

تستعد الجامعة الألمانية بالقاهرة، بعد قليل، لبدء مراسم احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة من محافظات مصر المختلفة البالغ عددها 27 محافظة، والذين تنطبق عليهم معايير المنحة الكاملة المخصصة لهم من الجامعة وتندرج تحت مسمى”منحة البرنامج الرابع – أوائل المحافظات” للدراسة بكلياتها في تخصصات الهندسة بفروعها الهندسة وعلوم المواد – برنامج الهندسة المدنية – برنامج الهندسة المعمارية ، هندسة تكنولوجيا المعلومات – هندسة الاعلام، الصيدلة و التكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا الادارة، والعلوم التطبيقية والفنون، الحقوق والدراسات القانونية.

تتضمن المنحة المقدمة التكاليف الدراسية بأكملها من رسوم التقدم للقبول، مصروفات طوال فترة الدراسة (أربعة أو خمسة أعوام أكاديمية بحسب الكلية المختارة) وتأمين المعامل ، التنقل ، “مصروف شهري للإعاشة والسكن للطلاب المقيمين خارج محافظتي القاهرة والجيزة”.

تعد هذه الاحتفالية تقليد سنوي تحرص الجامعة علي إقامته منذ عام 2012 ويرتكز مضمونه على تحقيق مبدأ الإتاحة العادلة الشاملة والشفافية في التنفيذ لتقديم فرص تعليم متميز لكل النابغين والمتفوقين بكافة ربوع مصر، وذلك في إطار مساهمة الجامعة في تحمل جزء من المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها الدولة للنهوض بالتعليم لتتحقق معه إحدى الأولويات الرئيسية للأجندة الوطنية لرؤية مصر 2030 والمتمثلة بالوصول إلى منظومة تعليمية متكاملة رفيعة المستوى تأتي بشكل إيجابي ومثمر يتحقق معه كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات في مستقبل مشرق يحمل معه الخير والرخاء والنماء لمصر.

هذا وسوف يقوم كل من الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور ياسر جمال حجازي، رئيس الجامعة، بإلقاء كلمات ترحيب و تكريم الأوائل في حضور عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس و أولياء أمور الطلاب.

تجدر الإشارة إلى أن أجندة الاحتفالية تتضمن تفقد الطلاب وأسرهم لكليات ومعامل الجامعة المختلفة للإطلاع على ما تحويه من أحدث التكنولوجيات العالمية التي حرصت الجامعة على نقلها وتوطينها في حرمها من جمهورية ألمانيا الاتحادية الراعية للجامعة ومن ثم إلى مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى