Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

جامعة الإسكندرية تستعد لاستقبال 180 ألف طالب قبل بدء العام الدراسي

كتب – محمد علي

أكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم، أن الجامعة تنتهي قريبًا من الاستعدادات اللازمة لاستقبال ما يقرب من 180 ألف طالب فى بداية العام الدراسي الجديد الذى يبدأ فى 21 سبتمبر المقبل.

وأضاف الكردي، اليوم، خلال اجتماعه بعمداء الكليات بمجلس الجامعة، أن الدراسة بكلية الحاسبات وعلوم البيانات، والتي تميز بتخصصات فريدة على مستوى الجامعات المصرية، حيث جرى اختيارها وفقاً لاحتياجات سوق العمل القومية للدولة فى ضرورة تأهيل كوادر في مجال تحليل البيانات باستخدام لغات البرمجة واستخدامها في استخلاص النتائج.

وأوضح أن التحويلات للكلية الجديدة بدأ ورقياً الاثنين أمس، من الكليات غير المناظرة بجامعة الإسكندرية، والمناظرة من الجامعات الأخرى في حدود النطاق الجغرافي للجامعة، موضحا أن 154 طالبًا قدموا أوراقهم، مشيرا إلى أنه جرى تشكيل لجنة لفحص ملفات الطلبة، حيث سيجرى قبول نحو 50 طالبًا فى كل من البرامج الثلاثة في مجال تحليلات ومعلومات الرعاية الصحية، وتحليلات الأعمال، وتحليل وسائط الإعلام.

وأضاف أن التقديم مستمر لمدة أسبوعين، متابعا أن العام الدراسي الجديد سيشهد تطبيق نظام الساعات المعتمدة بمعظم الكليات، موضحاً أنه سيجرى تنظيم ندوات تعريفية وإرشادية لهم حول نظام برامج الساعات المعتمدة ومزاياها وشروط القبول وأقسام الكليات المختلفة لمساعدة الطلاب في الاختيار، وتجهيز أماكن استقبال الطلاب، وتوزيع دليل طلابي لكل كلية يتضمن جميع الخدمات التي تقدمها الكلية لطلابها، وتذليل الصعوبات التي تواجه ذوى الاحتياجات الخاصة وتسهيل العملية التعليمية لهم باعتبارهم جزء لا يتجزء من النسيج الطلابي الجامعي.

وأضاف أنه يجرى الآن الانتهاء من استكمال تجهيز المنشآت الجامعية والمعامل والورش، والانتهاء من استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، وأعمال الصيانة الدورية لمرافقها.

زر الذهاب إلى الأعلى