Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

خبير طرق التعليم باليابان : الشراكة المصرية اليابانية فى قطاع التعليم تشهد رواجا

قال الدكتور حسين الزناتي، خبير طرق التعليم باليابان، إن الشراكة المصرية اليابانية فى قطاع التعليم، تشهد رواجا على مستوى أعلى والذى يعود بدوره لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان عام 2016.

وأضاف حسين الزناتى، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية TEN، أن الوفد المرافق للرئيس السيسى خلال قمة التيكاد باليابان برفقة وزيرى التربية والتعليم والتعليم العالى، يرمى لوجود تفاعل أكبر ومشروعات أكاديمية مشتركة بين مصر واليابان خلال الفترة القادمة.

وكشف حسين الزناتى أن تصريحات رئيس الوزراء اليابانى، خلال قمة التيكاد ، كشفت أن مصر شهدت إصلاحا اقتصاديا ضخما على أرض الواقع شمل تنفيذ المشروعات الاقتصادية الكبرى فى محيطها الإقليمى بالشرق الأوسط، والذى عمل على تحفيز الشركات اليابانية للاستثمار فى مصر للاستفادة من نتاج هذه المشاريع الاقتصادية العملاقة.

وأوضح حسين الزناتى، أن الرئيس السيسى سيعمل على تنفيذ آليات إتاحة الطفل المصرى للعيش فى بيئة خصبة مناسبة يكتسب منها خلالها قدرات بناء الشخصية وتدعيم ذلك بالموسيقى والفنون، لافتا إلى أن الطفل اليابانى ينشأ على على عدة قواعد بمجتمعه، ومنها الحفاظ على استمرار اللغة الأم، سواء بالطرق التقليدية أو التكنولوجية، مشيرا إلى أن مصر بحاجة لتفعيل عدة طرق مثلما يحدث باليابان للنهوض بالعملية التعليمية المصرية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي، افتتحا اليوم، الأربعاء، القمة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية “تيكاد 7”.

زر الذهاب إلى الأعلى