Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

وفد من”التعليم العالي” يزور معهد بحوث البيولوجيا الجزيئية في أسيوط

كتب – محمد علي

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، أن الخطة البحثية للجامعة تسير وفق رؤي ومبادئ واضحة يأتي في مقدمتها ملائمتها للخطة القومية للبحث العلمي بالإضافة إلى تنوعها لتشمل البحوث البينية والنظرية والتطبيقية وغيرها، فضلاً عن ضرورة عمل بحوث مشتركة بين عدداً من الكليات من التخصصات المختلفة داخل الجامعة وخارجها.

وقال إن الجامعة تمتلك العديد من الإمكانيات التي تؤهلها للحاق بركب البحوث العلمية المتقدمة على مستوى العالم حيث تضم الجامعة العديد من المراكز والوحدات البحثية والتي تحوى داخلها على أحدث الإمكانيات والمعامل والأجهزة المتقدمة إلى جانب العقول الخصبة من الكوادر العلمية المؤهلة لإنتاج بحوثاً علمية رائدة في مختلف المجالات .

جاء ذلك خلال استقباله لوفد من وزارة التعليم العالي ضم الدكتور طارق على محمد حسن، والدكتور رامي محمد عميد معهد أبحاث وتطبيقات الليزر بجامعة بني سويف، وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أسماء عبدالناصر مديرة وحدة البيولوجيا الجزيئية، وذلك لتفقد وحدة البيولوجيا الجزيئية، ومقر معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية، وذلك تمهيداً لبدء الدراسة في مطلع العام الدراسي الجامعي الجديد .

وقال رئيس جامعة أسيوط، إن معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية سوف يعد واحداً من أهم الكيانات المتخصصة بالبيولوجيا الجزيئية وتطبيقاتها على مستوى الجامعات المصرية، والذي يعد ملاذاً لجميع الباحثين من داخل مصر وخارجها ويسهم في مواجهة ظاهرة هجرة الباحثين للخارج. ومن المقرر أن تنضم الوحدة إلى مجمع البحوث المتكامل الجاري إنشائه بالجامعة والذي يضم كافة المراكز البحثية الخاصة بالكليات العلمية بالجامعة كالعلوم والطب والطب البيطرى والكيمياء والهندسة الوراثية والبيولوجيا الجزيئية والخلايا الجذعية .

زر الذهاب إلى الأعلى