Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

جولة تفقدية لوفد من قطاع العلوم الأساسية بالتعليم العالي لتقييم وحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية باسيوط

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على حرص إدارة الجامعة على تسخير كافة الإمكانيات اللازمة لانطلاق الدراسة بمعهد البيولوجيا الجزيئية مع بداية العام الجامعي الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠ كأول معهد بحثي متخصص في هذا المجال على مستوى الجامعات المصرية.

جاء ذلك فى تعقيبه على التقرير المقدم له من الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث

جاء ذلك بڜان مرافقته للجنة من قطاع العلوم الأساسية بوزارة التعليم العالي فى جولة تفقدية لتقييم وحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية والتي ضمت كلا من الدكتور طارق علي محمد عميد معهد بحوث الليزر بجامعة بني سويف , والدكتوررامي محمد بوزارة الدفاع , و بحضور الدكتورة أسماء عبد الناصر مدير وحدة البيولوجيا الجزيئية لتفقد عددا من الوحدات و التي شملت وحدة بحوث البيولولجيا الجزيئية , وحدة بحوث الهندسة الوراثية وزراعة الأنسجة , وحدة الميكروسكوب الإلكتروني , و قاعات الدرس و التدريب .

وأشار الدكتور المنشاوي خلال جولته مع اللجنة علي حرص إدارة الجامعة على تهيئة المناخ العلمي للباحثين على نحو يساعدهم على ملاحقة التطور العلمي العالمي وفتح مجالات جديدة للدراسات والأبحاث الدقيقة والمتباينة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة انه من المقرر أن يكون مقر المعهد داخل المجمع البحثي الجديد الجاري إنشائه وتجهيزه و الذي يعد أكبر مجمع متكامل للمراكز البحثية علي مستوي الجامعات المصرية لإجراء الدراسات و البحوث التي تضم أكثر من متخصص وذلك علي مساحة 4 آلاف متر مربع و علي ارتفاع قدره 6 طوابق , مشيرة الي أن المعهد سوف يختص بإعداد وإجراء دراسات في مجالات عديدة منها كلية الطب و الطب البيطري وطب الأسنان و الصيدلة و التمريض , و الزراعة و العلوم .

أشادت الدكتورة أسماء عبد الناصر بحرص واهتمام وزارة التعليم العالي بتطوير المراكز و المعامل البحثيةلمواكبة ما يشهده العالم من تطور علمي و بحثي في مختلف المجالات موضحة أن الوحدة تتيح للباحثين إجراء الأبحاث في مجال البيولوجيا الجزيئية و العلوم البيولوجية لتشخيص العديد من الأمراض الوراثية التي تؤثر علي الكفاءة الإنتاجية , وأضافت أن الهدف من الزيارة هو معاينة الإمكانيات التقنية و توافر الكوادر البشرية داخل الوحدة .

نوه الدكتور طارق علي محمد أن إدارة الجامعة تقوم بجهود رائدة في دعم الوحدة و تزويدها بكافة الأجهزة المتطورة و التي تسهم في تحسين الخدمة التي تقدمها الوحدة لمختلف الباحثين و سعي إدارة الجامعة لتوفير كافةالإمكانيات و الأدوات في شتي المجالات العلمية , مشيداً بوحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية وحصولها علي الإعتماد و ما تضمه من كوادر بشرية متميزة و إمكانيات متقدمة تخدم الكثير من الباحثين .

أشاد الدكتور رامي محمد بدور جامعة أسيوط المتميز في توفير منظومة بحثية عالية الجودة يمتد إثرها لشتي محافظات صعيد مصر و ما تملكه الجامعة من إمكانيات و كوادر بشرية علي أعلي مستوي .

زر الذهاب إلى الأعلى