Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“تعليم القاهرة”: نبذة يومية في الإذاعة المدرسية عن المشروعات القومية

كتب – محمد علي

أكد محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، مدير المديرية، على الانتهاء من جميع الصيانات والاستعدادات بالمدارس لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد والتأكيد على عوامل الأمن والسلامة، وسرعة الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية.

وأشار عطية، خلال لقاء قيادات المديرية ومديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بالقاهرة، إلى تفعيل المواقع الإلكترونية للإدارات التعليمية لتيسير الخدمات إلكترونيا والتخفيف على ولي الأمر، حيث إن المديرية في طريقها للانتهاء من برنامج استخراج كافة بيانات الطلاب إلكترونيا، ويتم ربط شؤون الطلبة بالمديرية بالإدارات التعليمية، حيث يوجد مختص تكنولوجيا معلومات (l T) بشؤون الطلبة بالمديرية والإدارات التعليمية لتلك المهمة توفيرا للوقت والجهد وتيسيرا لأولياء الأمور والطلاب.

وطالب عطية، بضرورة الحديث عن المشروعات القومية وإنجازات الدولة، وإدراج نبذة يومية عنها في الإذاعة المدرسية لتنمية الولاء والانتماء للوطن.

وشدد عطية، على مديري المدارس وجميع القيادات والعاملين على حسن استقبال الجمهور، وصرف مستحقات العاملين وإزالة أي معوقات.

كما شدد على عدم مخاطبة أي جهة دون الرجوع المديرية وتوقيع المدير العام على المخاطبات وتكتب على الكمبيوتر، وأكد على تكثيف المتابعات ومتابعة المدارس الخاصة نظرا لكونهم شركاء العمل مع متابعة عملية التحويلات ومراجعة الملفات والتأكيد على سداد المصروفات المدرسية كما شدد عطية على منع الظهور إعلاميا لقيادات المديرية إلا بالحصول على الموافقات الكتابية من محافظ القاهرة، أو وزير التربية والتعليم أو مدير المديرية.

وشدد على إخطار أمن المديرية فور أي حدث طارئ والإبلاغ عن أي تجاوزت أو سلبيات، وأكد على بدء المسح الطبي لفيرس C بالمدارس ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، والذي سيبدأ مع بداية الدراسة.

زر الذهاب إلى الأعلى