Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“حقوق الجامعة الألمانية”: ننقل الخبرات للطلاب من خلال الأبحاث العلمية

أكد الدكتور مايكل يانش مؤسس كلية الحقوق بالجامعة الألمانية بالقاهرة أن الجامعات الألمانية تدرس المنهج وطريقة التفكير وطريقة التحليل حول ما هو موجود بالمجتمع القانوني الألمانى لطالب الحقوق بالجامعات المختلفة، مشيرا إلى أن الجامعات الألمانية تنقل الخبرات للطلاب من خلال الاهتمام بالأبحاث العلمية بشكل مستقل وتطوير طرق التفكير والتواصل الكامل مع المشرف الأكاديمي للحصول على الرأى القانونى، وذلك بعد أن يعتمد الطالب على نفسه لإنهاء البحث. وأن يكون في قمة تركيزه وألا يستسلم بسهولة.
وقال يانش خلال الاجتماع الرابع للمجلس الاستشاري لكلية الحقوق بالجامعة الألمانية بالقاهرة المنعقد في العاصمة الألمانية برلين “إن الطالب يتعلم خلال دراسته للحقوق كيفية الدخول للمكتبة واستخدام قواعد البيانات المختلفة.ز موضحا أنه يتم تدريب الطلاب منذ الفصل الدراسى الأول على قواعد البيانات والمكتبات، كما يتم توجيهه إلى ضرورة البحث عن الحل، وأنه إذا لم يتمكن من إيجاد الحل فعليه أن يطرح الأسئلة”.
وأضاف “أن هذه المهارات مهمة لتطوير مستوى الطالب والحصول على كيفية إجراء البحث العلمى ومهارات النقاش والتفاوض من خلال تدريب الطالب على كونه في جانب، وجانب آخر في نفس التوقيت ليتعلم الحجة والرد القانوني المقنع”.
وقدم يانش شرحا لتعليم الحقوق بالجامعات الألمانية، مبينا أن هذه الدراسة تتضمن تدريبات متواصلة على مهارات الاتصال وقدرة الطالب على الحديث أمام الجمهور والتعامل مع المواقف المختلفة، مؤكدا أن هناك محاولة دائمة لتحسين هذه المهارات ومهارات الإقناع المختلفة ليستخدمها الطالب في عمله بعد ذلك والتطرق لمختلف المجالات سواء في المحاماة أو القضاء أو المؤسسات المختلفة.
ويضم المجلس الاستشاري لكلية الحقوق والدراسات القانونية بالجامعة الألمانية بالقاهرة قامات حقوقية جليلة من مصر وألمانيا، حيث يضم الجانب الألماني 13 شخصية حقوقية من جمهورية ألمانيا الاتحادية، أبرزهم مايكل يانش العميد المؤسس للكلية، وانيته ايزنهاريت قاضية ببرلين، والدكتور اولريش باتيس المحامي والخبير القانوني بجامعة برلين، وشتيفان كاوفمان رئيس المحكمة الدستورية، وأمية علوان أستاذ القانون بجامعة هايدلبرج، وأوليفر فلايج قاض بهامبورج، وبتر جوفريش من غرفة الصناعة والتجارة الألمانية، وهورست هايتلاند من وزارة العدل ببرلين، وألكسندر ينش قاض ببرلين، وهاجن هالزبرينك أستاذ القانون بجامعة (htw) ببرلين.
ومن مصر يضم المجلس: الدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي الأسبق ووزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، والدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم الأسبق وأستاذ القانون، والدكتور عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق، والمستشار رجب سليم نائب رئيس المحكمة الدستورية، والدكتور شوقي السيد المحامي والخبير القانوني.
ويهدف المجلس إلى تقديم المشورة لوضع استراتيجيات لتطوير المناهج التعليمية وصياغة وتطوير منظومة التعليم بكلية الحقوق والدراسات القانونية بالجامعة الألمانية بالقاهرة، ودعم الأنشطة التعليمية وتدريب الطلاب وإكسابهم المهارات اللازمة لتأهيل الطلاب للانخراط بقوة في سوق العمل المصري والعالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى