Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لأول  مرة .. مرسى مطروح  تستقبل كرنفال فني سياحي يضم ١٣ دولة عربية وأجنبية

ينطلق لأول مرة من مدينة مرسى مطروح كرنفال فني سياحي ضخم يضم ١٣ دولة عربية وأجنبية، والذي يرأسه الفنان وليد الحسيني.
وصرح وليد الحسينى رئيس الكرنفال بأنه واحد من فعاليات مبادرة “مصر المبدعة” التي يأمل أن تجوب محافظات مصر لتسليط الضوء على مواطن الجمال والطبيعة التي تميز كل محافظة واكتشاف و مساعدة المواهب التي تستحق الظهور بدائرة الضوء لمكافحة التلوث الفني العشوائي بالتنسيق مع الجهات المسئولة وتضامنًا مع خطة الدولة في تحقيق غداً أفضل في شتى المجالات.
وصرح أمين عام الكرنفال الأستاذ سامي عبد العزيز أن الدورة الأولى للكرنفال ستنطلق من مسرح النادي الاجتماعي بمرسى مطروح، في إطار فني ثقافي سياحي يشمل عدة مجالات فنية تضم باقة من الفنانين و الأساتذة المتميزين في الموسيقى والغناء و الشعر والأدب والفن التشكيلي والفوتوغرافيا والأزياء والحرف اليدوية وبراعم الإبداع من أطفال مطروح والمواهب المتميزة بالمحافظة على مدار خمسة أيام غنية بالفعاليات الفنية والثقافية وبرنامج سياحي متنوع للتعرف على أجمل معالم مطروح المتفردة.
وأشار وليد الحسيني إنه وقع الاختيار على محافظة مطروح وخاصة مدينة مرسى مطروح لأنها مسقط رأسه ولأنها تستحق طفرة فنية وثقافية وتسليط إعلامي نظرا لطبيعتها المتميزة بالمياه الفيروزية ورمالها البيضاء الناعمة وسمائها الصافية.
وصرح أيضا انه تم أعداد أغنية خاصة لمطروح بعنوان غزال الوادي يا مطروح من كلمات شاعر البادية التركي إبراهيم والحان وليد الحسيني والتوزيع لحمادة الحسيني ويقوم بغنائها مجموعة من مواهب مطروح الشابة ستقدم فى حفل الافتتاح.

وأشار بأنه تم دعوة باقة من الفنانيين لإحياء ليالي الكرنفال الفنان عبد النور حسن والفنانة زبيرى لينا من الجزائر والفنانة عهود عبيد من السعودية و مريم رمزى من المغرب والفنانين ميرا الموجى ومصطفى التاجى وعصام خضر مروان مراد من مصر.

وصرح الفنان وليد الحسينى رئيس الشركة المنظمة للمهرجان بأن الكرنفال هو إحدى فعاليات مبادرة “مصر المبدعة” بالتنسيق مع محافظة مرسي مطروح والتى ستنطلق فعالياته يوم ١٥ إلى ١٩ سبتمبر الحالى بمسرح النادى الاجتماعى .

وأشار إلى انه وقع الأختيار تحديدا على محافظة مطروح نظرا لطبيعتها الخلابة حيث انها تعد أهم المدن السياحية والتى تطلق عليها مالديف الشرق.

زر الذهاب إلى الأعلى