Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

تستخدم فى أنظمة التخسيس.. تعرف على فوائد حبوب «الكينوا»

آية طارق

عند الرغبة في اتباع نظام غذائي صحي فمن المهم إدراج حبوب “الكينوا” بهذا النظام، وهذا نظرا لاحتواء حبوب الكينوا على أفضل العناصر الغذائية الضرورية ومنها البروتين والكربوهيدرات، فضلا عن وجود الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد بها، بالإضافة إلى الألياف الصحية التي تساعد على الشعور بالشبع، وفيما يلي نتعرف على فوائد حبوب الكينوا للصحة، وطرق طهيها، والفرق بين حبوب الكينوا والبرغل.

فوائد الكينوا للصحة

فوائد الكينوا للصحة:

1. مصدر للمعادن

حبوب الكينوا تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة منها الماغنسيوم والزنك والنحاس والحديد والفسفور، وأيضا تحتوي على الكربوهيدرات والألياف ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك، وجميع هذه العناصر مفيدة للصحة بشكل كبير.

2. الحماية من السرطان

تساعد حبوب الكينوا على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، حيث إنها تحتوي على مضادات الأكسدة، ما يساعد على حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة.

3. الحفاظ على صحة القلب

الكينوا لها دور في التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم، ما يحمي القلب من التعرض للجلطات، بالإضافة إلى أن حبوب الكينوا تساعد على تنظيم ضربات القلب، والحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

الكينوا للحفاظ على صحة القلب

4. تقوية الجهاز المناعي

لوجود عناصر غذائية متعددة في حبوب الكينوا فإنها تساعد على تقوية الجهاز المناعي، ما يقي من التعرض للأمراض المتعلقة به، بالإضافة إلى أن حبوب الكينوا تساعد على التخفيف من الشعور بالتعب والإجهاد.

5. تقوية العظام

حبوب الكينوا تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، ما يساعد على الحماية من الإصابة بمرض هشاشة العظام، وتساعد على بناء العضلات والعظام بشكل جيد.

6. إنقاص الوزن

الكينوا تحتوي على الألياف الصحية والكربوهيدرات، والتي لها دور في زيادة الشعور بالشبع، ما يقلل من تناول كميات الطعام، بالإضافة إلى أن حبوب الكينوا تساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، ما يساهم في إنقاص الوزن الزائد.

زر الذهاب إلى الأعلى