Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

التعليم العالي”: قريبا إنشاء أول جامعة لتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية

كتب – محمد علي
قال الدكتور جمال درويش، رئيس لجنة الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات، إن تكنولوجيا المعلومات تلعب دوراً كبيراً فى العصر الحالى من خلال اتباع الأساليب الحديثة فى الثورات التكنولوجية لخلق فرص عمل جديدة، موضحاً أن التطور الهائل فى تكنولوجيا المعلومات أدى إلى ظهور تخصص الذكاء الاصطناعى.

وأضاف «درويش» فى المؤتمر الدولى للذكاء الاصطناعى، اليوم، أنه يتم الإعداد لإنشاء جامعة تكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة فى أقرب وقت ممكن، لافتاً إلى أن مصر بدأت تتأثر بهذا التخصّص وتطور استخداماته فى الكثير من المجالات المختلفة، من خلال إقامة العلاقات الوثيقة بين وزارتى التعليم العالى والاتصالات.

وقال وزير الاتصالات إن التعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بدأ بتكليف من رئيس الجمهورية بإعداد استراتيجية للذكاء الاصطناعى، معلناً عن أن تشريع قانون حماية البيانات سيكون فى مقدمة التشريعات التى سيبدأ بها مجلس النواب عقب انطلاق دور الانعقاد المقبل لحماية بيانات مصر، وليضمن حوكمة التعامل وصناعات البيانات والمعلومات.

وأعلن أن استراتيجية الذكاء الاصطناعى تشمل شقين، الأول تأسيس قاعدة أولية علمية واسعة تشمل كل علوم الذكاء الاصطناعى وتحديد المهارات المعروفة فى هذا الحقل والميدان، لتغطية متطلبات مصر من الخريجين الجيدين، مضيفاً أن الشق الثانى يشمل تدريب الخريجين والعاملين، وإيجاد فرصة عمل للمتخصصين والتقنيين بمجتمع الصناعات، وضرورة توعية ذلك المجتمع بأهمية هؤلاء المتخصصين فى توطيد ما لديهم من علم، والاستفادة منه.

زر الذهاب إلى الأعلى