Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

هل سيتأثر طلبة «ثانية ابتدائى» بفصل «الرياضيات» عن «الباقة»

على إسماعيل

أثار القرار الذى أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بفصل كتاب الرياضيات عن الباقة لطلبة الصف الثانى الابتدائى مخاوف بعض أولياء الأمور لا سيما أن العام الدراسى سيبدأ لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي من يوم 11 /9 /2019 أى بعد ثلاثة أيام فقط.

فى السطور التالية نسرد لكم تفاصيل هذا القرار:

1- لا تغيير في عدد الفترات الدراسية والحصص التي سيحضرها التلاميذ خلال اليوم الدراسي، فهي نفس عدد الحصص المتعارف عليها عندما كانوا في الصف الأول الابتدائي خلال العام الدراسى الماضى.

2-  منهج الباقة مصمم ليتم تدريسه خلال 120 يوم عمل بعد استبعاد الإجازات، بالإضافة إلى إتاحة أسبوعين في نهاية الفصل الدراسي للمراجعات

3- كتاب الباقة لم يؤد بأي شكل من الأشكال إلى طول المنهج الدراسي على التلاميذ.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هذا القرار لن يكون له تأثير سلبى على الطلبة  وأنه لا داعي للقلق من فصل الرياضيات عن كتاب الباقة خاصة أن طلبة الصف الثاني الابتدائي ليسوا منفصلين عن عملية التطوير التي بدأتها وزارة التربية والتعليم وتأتى استكمالا لنفس الفلسفة والأسلوب القائم على متعة التعلم وتنمية المهارات.

زر الذهاب إلى الأعلى