Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

جامعة اسيوط تقدم عدد من المنح الدراسية للباحثين الافارقة

اكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على اهتمام الجامعة بالانفتاح العلمى وتعميق العلاقات مع مختلف دول العالم وخاصة الأشقاء من القارة الإفريقية .

وذلك فى كافة المجالات والتي يأتي على رأسها المجالات المتعلقة بالخدمات التعليمية والبحث العلمي ، وهو ما يأتى فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسى الداعية إلى تعميق العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودول القارة الإفريقية خاصة بعد تولى مصر رئاسة الإتحاد الإفريقي وزيادة دورها الريادي والقيادي فى المنطقة ، لافتاً ان ذلك أثمر عن وضع العديد من الخطط والآليات التى من شأنها زيادة الروابط بين الجانبين المصري والإفريقى والتى تضمنت زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الأفارقة فى كافة المجالات .

ومن هذا المنطلق كشف الدكتور طارق الجمال ان الجامعة قد قدمت خلال العام الدراسي الجامعي 2019/2020 عدد من المنح الدراسية للباحثين الأفارقة فى مرحلة الدراسات العليا سواء الماجستير أو الدكتوراه والتي بلغ عددها (283 ) بكافة كليات الجامعة .

كما أشار الدكتور احمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة تسعى دائماً لزيادة أعداد المنح المقدمة سنوياً لأبنائها من الطلاب الأفارقة والتنوع فى تخصصاتها إلى جانب تقديم الدعم الكامل لهم منذ بداية الدراسة وحتى انتهائها ، حيث تعد تلك المنح الدراسية أحد العناصر الرئيسية لجذب الطلاب الوافدين الأفارقة للدراسة فى جامعة أسيوط .

كما أضاف الدكتور احمد المنشاوي ان تلك المقدمة من الجامعة إلى طلاب القارة الإفريقية كان لها أبلغ الأثر فى توسيع دائرة الأفارقة المستفيدين من المنح التعليمية والبحثية التي تقدمها لهم الجامعة فى كافة الكليات العملية والنظرية ، حيث بلغ عدد المنح المقدمة لطلاب كلية الحقوق 50 ، والهندسة 35 منحة ، والطب البيطري 32، والتمريض 32، والتربية الرياضية 26 ، والطب 25 ، ورياض الأطفال 20 ، ومعهد السكر 15 ، والصيدلة 11، والفنون الجميلة 10 ، والحاسبات والمعلومات 10 ، والعلوم 9 ، والتربية 3 ، والتربية النوعية 3 ، والخدمة الاجتماعية 2 .

زر الذهاب إلى الأعلى