Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

جامعة سوهاج تستعرض خطة استقبال العام الدراسي الجديد

كتب – محمد علي

عقد مجلس عمداء كليات جامعة سوهاج، اجتماعًا حضره مسئولو وزارة التعليم العالي، لمناقشة خطة الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/٢٠١٩، كما حضر الاجتماع مسئولون من وزارة الإنتاج الحربى، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الإقليم، والدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات.

وأكد مسئولو وزارة التعليم العالي، أن العام الدراسي الجديد سينطلق تحت شعار “انضباط تام للعملية التعليمية”، مشددين على المتابعة الدورية لنظام العمل بشكل بصفة يومية، عن طريق رؤساء الجامعات، في ضوء الجداول المبلغ بها من الأقسام، ومحاسبة كل مقصر في عمله بشكل واضح سواء من الموظفين، أو أعضاء هيئة التدريس.

وتطرق الاجتماع إلى حث عمداء الكليات على القيام بدور ملموس في تطوير المناطق العشوائية، والقرى الأكثر فقرا، تماشيا مع قرارات المجلس الأعلى للجامعات، بالتعاون مع المحافظة في تنفيذ تلك المشروعات، وفيما يخص الأنشطة الطلابية، تم التشديد على الاهتمام بنشاط الجوالة، والأسر الطلابية، ومشاركة اتحاد طلاب الجامعة في الاجتماعات الرسمية، كونهم في مرحلة عمرية مهمة بالنسبة لبناء الشخصية السوية وبناء الأوطان بوجه عام.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد الأنصاري، التواصل المستمر والتعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة، مشيرا إلى دور جامعة سوهاج في التواجد بشكل ميداني في كل المشروعات التي تنفذ داخل المحافظة، مؤكدا أن الجامعة تعتبر مرجعية مهمة بالنسبة للمحافظة، وهي المحرك الأساسي للتنمية بسوهاج.

وأوضح الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، أن هناك إنجازات كثيرة حيث تسير الخطط بفكر جديد، وبرامج جديدة، مستعرضا استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأشار إلى افتتاح كلية الحاسبات والمعلومات، والموافقة على إنشاء كليتي التربية النوعية والفنون التطبيقية، ويجري العمل على تنفيذ ١٣ مشروعًا في الحرم الجامعي الجديد، منها مبنى الإدارة المركزية وفندق، مستشفى جامعي جديد في مدينة سوهاج الجديدة، ومراكز تدريب لتأهيل الطلاب لسوق العمل، ومركز للحرف اليدوية، للمحافظة على الحرف التراثية من الإندثار، وإنشاء جامعة أهلية لخدمة الطلاب الراغبين في استكمال مسيرة تعليمهم، إنشاء مدرسة للتعليم الفني المزدوج، القضاء على ٩٠% من قوائم انتظار العمليات الجراحية بإجمالي ٩٨٠ عملية، وتطوير منطقة “حي راشد” ضمن الأحياء الشعبية المستهدفة بالتعاون مع المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى