Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

زيادة مصروفات المدن الطلابية بالجامعات بنسبة تصل إلى 20%

كتب – محمد علي

أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية أن المدن الجامعية جاهزة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى الناجحين والمنقولين للصفوف العليا قبل موعد بدء الدراسة بأسبوع على الأقل، موضحين أن قرار الزيادة لمصروفات المدن يرجع لمجالس الجامعات فى ضوء النسب المحددة من قبَل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، مشيرين إلى أن نسب الزيادة تتراوح ما بين 10 و20%.

“أسوان”: وحدات “مميزة” لتسكين الطلاب بـ٥٠٠ جنيه شهرياً
وقال الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، إنه تم فتح مجموعة وحدات «مميزة» بالمدن الجامعية لتسكين الطلاب، بطاقة استيعابية ٤٠٠ طالب، موضحاً أنه تم رفع قيمة مصروفاتها لتصل لـ٥٠٠ جنيه شهرياً، لافتاً إلى أنها مخصصة للطلاب الحاصلين على تقدير عام «جيد جداً» فما أعلى، موضحاً أن نسبة الزيادة لم تتجاوز الـ20% لمثيلتها العام الماضى.

وأضاف «غلاب» أن الوحدات السكنية المميزة مزودة بأفضل الخدمات، سواء فى المأكل، أو غرف النوم، وصالات الاستذكار، فضلاً عن تزويدها بشبكات «واى فاى»، ومجموعة من أجهزة الحاسب الآلى لمساعدة الطلاب على أداء أبحاثهم الدراسية.

وأوضح رئيس جامعة أسوان أنه سيتم فتح وحدة سكنية جديدة لاستيعاب عدد إضافى من الطالبات بمصروفات ٣٥٠ جنيهاً شهرياً لكل طالبة، بالإضافة إلى ٣ وحدات جديدة سيتم الحصول عليها من الإسكان الاجتماعى لتسكين الطلاب بفرع جامعة أسوان الجديدة بنفس المصروفات، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية للمدينة الجامعية 2700 طالب وطالبة، مؤكداً أن جميع الزيادات للمدن الجامعية تتم بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد الدكتور مصطفى عبدالنبى، رئيس جامعة المنيا، انتهاء جميع أعمال التجهيزات الخاصة ببدء العام الدراسى الجديد، كما تم رفع كفاءة المنشآت للمدن للبنين والبنات، تمهيداً لبدء تسكين المغتربين، لافتاً إلى أن الجامعة انتهت من أعمال الإحلال والتجديد بدورات المياه، والمطابخ، وتجهيز قاعات الاستذكار، والحاسب الآلى، إلى جانب تطوير المرافق والبنية التحتية، مضيفاً أنه تم تجديد مبنى (أ) بالإخصاص وزيادة طاقته الاستيعابية لـ200 طالبة، فضلاً عن تجديد 11 مبنى موزعة ما بين 6 مبانٍ داخل الحرم، و5 خارجه، إلى جانب 6 للطلاب بمدينة الإخصاص بطاقة 6500 طالب وطالبة.

زر الذهاب إلى الأعلى