.
أخبار و تقاريرصحةورقة وقلم

الصحة: قادرون على تغيير مفهوم التأمين الصحي في العالم

كتب – محمد علي

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، يرافقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، وحدتي طب أسرة الـ”5000 وحدة” و”علي بن أبي طالب”، لمتابعة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة أن الوزيرة بدأت جولتها بتفقد غرفة مدخلي البيانات بوحدة صحة الـ5000 وحدة، حيث اطلعت على معدلات التردد على الوحدة وخطوات فتح الملفات، وأشادت بسرعة وسهولة منظومة التسجيل وبالفريق القائم عليها.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزيرة أشارت إلى أن مصر قادرة بدعم قيادتها السياسية بتغيير مفهوم التأمين الصحي في العالم، مؤكدةً أن منظمة الصحة العالمية أشادت بالخطوات التي اتخذتها مصر في المجال الصحي وقامت بتحويل هذه الخطوات إلى معايير تقوم دول العلم بالاقتداء بها.

وأضاف “مجاهد” أن الوزيرة أكدت خلال زيارتها أن سياسة وزارة الصحة تركز على تقديم أفضل مستوى من الخدمة الطبية، وليس فقط الاهتمام بالمنشآت، موضحةً أن البحث العلمي أساس الخدمة الطبية عالية الجودة، كما أثنت على نظام التوعية بالحياة الصحية السليمة بالوحدة عن طريق الملصقات المنتشرة بها.

وقال “مجاهد” إن الوزيرة وجهت بعض النصائح لأعضاء الفريق الطبي بالوحدة حيث أكدت لهم على أهمية الحصول على التدريبات باستمرار، والاهتمام بالبحث العلمي، مشددةً على ضرورة حصول كافة أعضاء الفريق الطبي الذي يعمل بوزارة الصحة على الزمالة المصرية، مما سيتيح لهم فرصة التدريب في الكلية الملكية البريطانية مدة تتراوح بين عام وعامين.

وتابع “مجاهد” أن الوزيرة تفقدت أيضا وحدة طب أسرة علي بن أبي طالب، حيث أشادت بنظام العمل الإلكتروني المميكن والذي وصلت نسبة تطبيقه إلى 100%، كما اطلعت على نسبة رضا المنتفعين عن الخدمة الطبية المقدمة، والتي وصلت طبقاً لأجهزة التقييم الحديثة الموجودة بالوحدات إلى 96%.

موضوعات قد تهمك .
الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق