.
أخبار التعليمصحةورقة وقلم

انطلاق مبادرة ” صحتى فى مدرستى” بطب المنصورة

نظمت لجنة الدعم الطبي والإنساني التابعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، بكلية طب المنصورة، عددا من الندوات على مدار أمس، واليوم الثلاثاء، لعدد من المعلمين والمشرفين والأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس وذلك في إطار مبادرة “صحتي في مدرستي” تحت إشراف الدكتورة نسرين عمر القائم بأعمال عميد الكلية ومنسق المبادرة، والدكتورة غاده القنيشي أستاذ الأمراض الباطنة والكلى.

ناقشت الندوات عددا من الموضوعات، منها مكافحة العدوى ألقتها الدكتورة نسرين عمر، عن أهمية الالتزام بالأدوات الشخصية والمدرسية للطالب، والنظافة والاهتمام بغسيل الأيدي والالتزام بالتطعيمات وخاصة تطعيم الأنفلونزا في فصل الخريف، وعدم تناول الأغذية المكشوفة منعا لانتشار عدوى التهابات الجهاز الهضمي من التيفويد والالتهاب الكبدي الوبائي.

.

كما تناول الدكتور حسن سنبل، مدرس الأمراض النفسية، وسائل التواصل الفعال مع التركيز على وسائل التواصل الصفي بين المدرسين والطلبة، للارتقاء بمنظومة التعليم والتي هي عماد تقدم الأمم وذلك من خلال سد الفجوة التي اتسعت في الأعوام الماضية بين المدرس والطالب.

وتناولت الندوات المرونة في التعامل واحترام الاختلاف لتجنب الدخول في صدام نتيجته أن يكره الطالب المدرس والمدرسة، لذلك يجب النزول لمستوى الطالب وجذب انتباهه للعملية التعليمية من خلال إعلاء قيمته وتعزيز ثقته بنفسه والتحدث بلغته وعدم انتقاد اهتماماته، وعدم إحراج الطالب والتحدث عن أخطائه أمام زملائه واستخدام مفردات التشجيع والاحتواء.

كما ألقت أماني مدحت عزت، طبيب مقيم بطب الطوارئ، محاضرة حول الإسعافات الأولية والتي من شأنها مساعدة المريض والمحافظة على حياته وعدم تدهور حالته حتى يتم توفير خدمة ملائمة، وكيفية التعامل مع المصاب لحين وصول الإسعاف والتأكد من الأمان وتقديم المساعدة الممكنة للمريض، مع ضرورة وجود صندوق الإسعافات ومكوناته (شاش طبي- قطن- أشرطة لاصقة-رباط ضاغط- كحول- قفازات).

وقالت الدكتورة نسرين عمر، إن مبادرة “صحتي في مدرستي” تهدف إلى نشر الثقافة الصحية بين طلاب المدارس والعاملين بها في إطار المشاركة المجتمعية للكلية.

الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق