Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمأولادنا

جلسة لـ«برلمان طلائع الأزهر» فى «النواب» بحضور الحكومة

كتب - محمد علي

ناقشت الجلسة الختامية لبرلمان المدارس والمعاهد الأزهرية، الذى استضافه مجلس النواب، عدداً من الطلبات والبيانات العاجلة الموجهة للحكومة، أبرزها بخصوص مصابى حمام السباحة بمركز شباب عين الصيرة، وعودة جماهير الرياضة للملاعب وعدم تجهيز المراكز الرياضية لذوى الإعاقة، ووضع البنية التعليمية لبعض المدارس بمحافظتَى قنا والإسكندرية.

وقال السيد الشريف، الوكيل الأول لمجلس النواب، إن استضافة المجلس فعاليات الجلسة الختامية لبرلمان المدارس والمعاهد الأزهرية جاءت حرصاً من البرلمان على الاستماع إلى صوت النشء من طلبة وطالبات المدارس والمعاهد، مضيفاً أن التدريب على ممارسة الأعمال البرلمانية للنشء أمر مفيد للغاية ويشجع على المشاركة والانخراط فى الحياة العامة.

وتابع: «تستهدف السياسة العامة للدولة الوصول والتعبير عن أكبر عدد ممكن من طلائع وشباب مصر فى القرى والمدن من مختلف المستويات الاجتماعية لتوسيع قاعدة المشاركة الإيجابية لديهم، وتنمية مهاراتهم على العمل الجماعى الخلَّاق، وتشجيعهم على دراسة قضايا مجتمعهم المحلى والقومى من أجل ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وحماية المجتمع من التطرف الفكرى، واستعادة منظومة القيم الأخلاقية والإنسانية، وترسيخ أسس الولاء والانتماء والمواطنة، وتعزيز دور مصر الريادى فى نشر سماحة الإسلام».

من جانبها، تقدمت الطالبة روضة أبوالسعود، إحدى المشاركات فى برلمان الطلائع، ببيان عاجل حول حادث اختناق 12 شاباً بحمام السباحة فى مركز شباب عين الصيرة، وقالت: «استيقظنا منذ أيام على حادث نتج عن زيادة نسبة الكلور فى حمام السباحة تسبب فى اختناق المتدربين، وهو ما يستدعى تفعيل الرقابة للحفاظ على شباب مصر».

زر الذهاب إلى الأعلى